المؤتمر نت -

المؤتمر نت - اب - فكـري الرعـدي -
الحجري يعد بخطة تنموية شاملة للمديريات
دعا محافظ إب احمد عبدالله الحجري إلى استغلال المواقع الأثرية التي تتميز بها المحافظة وتحويلها إلى استراحات سياحية .

وقال المحافظ الحجري خلال زيارته التفقدية للمعالم الأثرية والتاريخية والسياحية في مديرية السياني, أن هذه المعالم تقع في مناطق هامة وسياحية ولها مستقبل في جذب السياحة والاستثمار.

وأضاف المحافظ أن توجهات السلطة المحلية تصب في الاهتمام بالآثار وجوانب السياحة التي تعكس عراقة اليمن وتظهر الحضارة القديمة.

وكان محافظ إب قد اطلع على موقع جبل المُلْك وحصن الخضراء واستراحة حمراء اليمن وحصن سناح, التي يعود تاريخها إلى عهد الدولة الحميرية. كما إطلع على موقع البغدة الذي يعد موقعاً لإنشاء استراحة سياحية على الطريق العام الرابط بين صنعاء وتعز والذي من المتوقع أن يقدم خدماته للسائحين.

وأكد القاضي الحجري أن مديرية السياني ستحظى بخطة شاملة للتنمية الزراعية والسياحية من خلال رفع مستوى الغطاء النباتي عبر مشروع التشجير القادم.

وقد أصدر الحجري توجيهاته إلى مدير عام الأشغال بمتابعة المقاول المنفذ لمشروع طريق القاعدة ـ الأزارق ـ أدمات، وإلزامه بسرعة الشق ابتداءً من خط القاعدة.

وكان القاضي الحجري قد استمع من قيادة مديرية السياني إلى هموم ومشاكل المديرية واعداً بتذليل الصعاب التي تعيق سير عمل السلطات المحلية بالمديرية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 12:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/75449.htm