المؤتمر نت -

المؤتمر نت -
البيان الصادر عن الندوة السياسية التي أقيمت بمنتدى الوحدة بأبين الأربعاء 17/2/2010م
أصدر المشاركون في الندوة التي جمعت نخبة من القيادات المحلية والجامعية ومنظمات المجتمع المدني وخطباء وأئمة المساجد والشخصيات الوطنية والاجتماعية ، والذي أقامه منتدى الوحدة اليمنية مساء الأربعاء 17 فبراير 2010م البيان التالي :-
 يدين المشاركون كل الدعوات المريضة والحاقدة والهادفة المساس بوحدة الوطن وإنجازاته العظيمة ، وفي مقدمتها الديمقراطية والتعددية والتداول السلمي للسلطة .
 يدين المشاركون أعمال العنف وكافة أشكال الإرهاب والتهديد للحياة المدنية .
 يدين المشاركون أعمال التقطع والنهب للمقرات الحكومية .
 يؤكد المشاركون أهمية تفعيل دور ومكانة منظمات المجتمع المدني من أجل القيام بدورها الهام في فضح وتعرية دعاة الردة والانفصال .
 يؤكد المشاركون على أهمية أن تضطلع الأجهزة الأمنية على أكمل وجه وذلك بالتوجيه إلى إيقاف تداعيات التراخي والانفلات ، وغياب اليقظة الأمنية الفاعلة إزاء تلك العناصر الخارجة عن القانون التي ترتكب أبشع الأعمال بحق الوطن والمواطن .
 يشيد المشاركون بالدور التنويري والوطني المسئول في التصدي للدعوات السلاطينية والحراكية التي يندى لها الجبين ، وآخرها دعوة القوى الاستعمارية بالعودة مجدداً .
 يناشد المشاركون كل الجهات المسئولة في القيادات المحلية إلى القيام بدورها المسئول في الارتقاء بالنواحي التنموية ومكافحة مختلف مظاهر الفساد .
 يثمن المشاركون الأدوار العظيمة والجليلة للقيادة السياسية الحكيمة بزعامة فخامة الأخ / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية – حفظه الله – في حكمته المعهودة في قيادة الوطن ، ومعالجته الحكيمة لكافة الاختلالات والتحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الوحدة والسيادة الوطنية .
 يشيد المشاركون بالجهود التي يبذلها فخامة الأخ / عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في محافظات عدن ولحج وأبين والتي كان لها نتائج إيجابية بين المواطنين .
 يطالب الحاضرون بضرورة تعزيز روابط الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد وتعرية الأهداف الرخيصة لقوى " الحراك " بمختلف مسمياتها .
 يؤكد المجتمعون على أهمية الانتصار لقيم وأهداف الثورة اليمنية والوحدة ، وأن نلمس شيء من الجدية من الأحزاب المعارضة وأحزاب اللقاء المشترك ، باتجاه اصطفاف وطني عريض يفوت الفرصة على القوى الحاقدة على شعبنا ومكتسباته .
 يشيد المشاركون بالرسالة الوطنية الهامة التي رفعها رئيس المنتدى الأستاذ / محمد الحاج سالم إلى القيادة السياسية الخاصة بفضح مشاريع الحراك الدموي ، ويدعو القيادة السياسية إلى التفاعل الإيجابي والمعالجة العقلانية مع الوضع الخطير الذي تمر به م/ أبين في هذه الفترة ، بما يعزز الاستقرار والأمان والسكينة العامة للمواطنين .
 يقر الحاضرون المبادرة الهامة التي تقدم بها منتدى الوحدة اليمنية زنجبار بشأن رؤيته لتداعيات الأوضاع في عاصمة محافظة أبين ( زنجبار ) محذرين من التدهور المريع التي قد تنحدر فيه الأوضاع إلى الحالة الأسوأ من العبث والفوضى ، مطالبين القيادة إبداء شيء من الجدية والاهتمام لهذه الأوضاع السياسية ، والتعاطي الواعي مع أهم بنودها قبل وقوع الفأس في الرأس باعتبار أن الدعوة إلى الحرب الأهلية من قيادة الحراك قد أخذت أبعاداً عملية على طريق سقوط ( العاصمة ) كأمر واقع .
 يطالب المشاركون في هذه الندوة قيادات م/ أبين التنفيذية والسياسية والأمنية بأن تتحمل مسئوليتها كلٌ من موقعه درء لحدوث هذه الكارثة قبل وقوعها والحد من انتشارها ، لما لها من آثار سلبية خطيرة على السكينة العامة والاستقرار العام للمدين.
 يطالب المشاركون القيادة السياسية تقديم الدعم الشامل لقيادة المحافظة حتى تقوم بواجبها بدون أي تدخلات .
 يؤكد المشاركون في الندوة على رفض كل مظاهر الرعب والخوف والعنف ، أو التدمير بمختلف أشكاله وتدعو القيادة السياسية وقيادة السلطة المحلية بوضع حد لها في أقرب وقت ممكن .
 يرفض المشاركون في الندوة السلوك الهمجي التدميري ، وأسلوب التهديد والوعيد الذي تمارسه قيادة الحراك مع مواطني محافظة أبين وتؤكد على أن يتحلى الجميع بلغة الحوار الوطني والرأي والرأي الآخر ، وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الأنانية الشخصية الحاقدة لأفراد أو جماعة أو أحزاب وتنظيمات سياسية .
 تدعو الندوة كل العناصر الشريفة الوطنية والوحدوية إلى ضرورة تعزيز قيم الولاء الوطني ، ونبذ ثقافة الكراهية ، وتكريس ثقافة المحبة والمودة والتآلف بين أوساط الناس على مختلف ألوان الطيف السياسي واتجاهاتهم الفكرية والسياسية .
 يستنكر الحاضرون السلوك والقمع التدميري الذي أقدمت عليه العناصر الحراكية والجهادية من أعمال إجرامية تزعزع السكينة العامة ، وتعطل مصالح المواطنين ،مثل إغلاق الشوارع وإحراق المحلات ، وإشعال الحرائق ، وقطع الطرقات ، ونشر بيانات التحريض والتهديد بالقتل .. ضمن مسلسل ممنهج وممول من قوى التآمر في الداخل والخارج .
 يثمن المشاركون الدور المميز الذي يقوم به منتدى الوحدة اليمنية في زنجبار في كونه السبَّاق إلى طرح المبادرات الوطنية والثقافية والمحاولة الجادة في حل مشكلات الناس وفقاً لإمكانياته المتاحة ، وتؤكدون على الاستمرار في هذا النهج وتوسيع انتشاره بين صفوف الناس لنقل هموم الناس ومشكلاتهم .
 يؤكد المشاركون على أن الوحدة اليمنية خط أحمر ، ويرفضون رفضاً قاطعاً المبررات والمصوغات أيً كانت الداعية إلى المشاريع التشطيرية ، والرؤى الانفصالية .. ويؤكدون على أن الوطن يتسع للجميع من مختلف الأطياف والألوان ، ويدعون إلى الدفاع عنه وحمايته لخلق اصطفاف وطني واسع يسقط كل هذه المشاريع اللاوطنية والعبثية .
 يدعو الحاضرون جميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى إنجاح مؤتمر الحوار الوطني تحت سقف أسس ومبادئ الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78174.htm