المؤتمر نت - تسلم وزير الثقافة  في اليمن الدكتور محمد أبو بكر المفلحي في مدينة القيروان التونسية مشعل العواصم الإسلامية تمهيدا لإعلان مدينة تريم بمحافظة حضرموت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م. جاء ذلك في ختام احتفالات القيروان عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2009م،

المؤتمرنت -
تريم اليمنية تتسلم مشعل الثقافة الاسلامية خلفا لـ(القيروان) التونسية
تسلم وزير الثقافة في اليمن الدكتور محمد أبو بكر المفلحي في مدينة القيروان التونسية مشعل العواصم الإسلامية تمهيدا لإعلان مدينة تريم بمحافظة حضرموت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م.

جاء ذلك في ختام احتفالات القيروان عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2009م، التي جرت بحضور الرئيس التونسي زين العابدين بن علي والمدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية و الثقافة و العلوم (الإيسسكو) الدكتور عبد العزيز التويجري ووزراء الثقافة في عدد من الدول العربية والإسلامية.

وكان وزير الثقافة التقى خلال زيارته الحالية لتونس بوزير الثقافة، والمحافظة على التراث التونسي عبد الرؤوف الباسطي.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جرى في اللقاء بحث أوجه التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين، وسبل وتعزيزها خاصة في مجالات السينما والمسرح والحرف اليدوية وإمكانية الاستفادة من الخبرات التونسية في مجالات التدريب والتأهيل في القطاعات الثقافة الإبداعية المختلفة.

وقد شهدت القيروان التي اختيرت عاصمة للثقافة الإسلامية سنة 2009 توافد لكثير من الشخصيات الفكرية والعلمية والثقافية والدينية، إضافة إلى احتضانها خلال عام كامل لحوالي 150 تظاهرة تنوعت ما بين مؤتمرات دولية وندوات ولقاءات ومعارض ومهرجانات إلى جانب الأسابيع الثقافية والعروض الفنية. وتناولت هذه التظاهرات المتنوعة بالبحث والدراسة قضايا ذات أهمية مثل "حوار الحضارات والتنوع الثقافي" و"إشعاع القيروان عبر العصور" و"حضور الإسلام في الحضارة العربية في شمال المتوسط" وغيرها من الأنشطة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78422.htm