المؤتمر نت -

المؤتمرنت -عدن -نوال مكيش -
إقرار المحاور الأساسية للمؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن
عقد صباح اليوم الأحد بديوان جامعة عدن الإجتماع الثاني للجنة العلمية للمؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن والذي تنضمه جامعة عدن بالتعاون مع مؤسسة العون للتنمية وتحت شعار جودة التعليم العالي نحو تحقيق متطلبات التنمية المستدامة لفترة 11-13اكتوبر 2010موذلك ضمن برنامج إحتفالات الجامعة بالذكرى الأربعين لتأسيسها.

وأستعرضت اللجنة في إجتماعها برئاسة الدكتور / سعيد عبدالله باعنقود محاور المؤتمر والتي حددت في أربعة إتجاهات رئيسية هي ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم العالي والنظم واللوائح وأثرها في تطوير الأداء الأكاديمي للجامعة وكذا القدرة المؤسسية لجامعة عدن فضلاً عن مواءمة برامج التعليم العالي والبحث العلمي لإحتياجات التنمية وسوق العمل .

كما ناقشت اللجنة مطوية المؤتمر وشعاره وتم إقراره والإتفاق على الموعد النهائي لتقديم ملخصات الأبحاث العلمية للمشاركين وحدد في 16يونيو 2010م.

ويهدف المؤتمر الى السعي نحو التطور الكيفي لمناهج التعليم العالي والسعي نحو الجودة في البرامج العلمية للوصول الى الاعتماد الأكاديمي ودور الجامعة في تحديد المخرجات بما يتطلبه سوق العمل وذلك للحد من البطالة المقنعة والسعي نحو النمو المعرفي بما يحقق التنافس للوصول إلى مستوى الجودة المرجوة بالإضافة الى البحث عن القيادة الإدارية الناجحة في المؤسسة العلمية لما من شأنه الوصول إلى الجودة والاعتماد الأكاديمي .

حضر الاجتماع الدكتور / عبدالوهاب كويران نائب رئيس اللجنة العلمية والدكتورعلي عيدروس السقاف والدكتور محمد عبدالله حسين والدكتور محمد عمر باناجة والدكتور عبدالله سعيد الحطاب .



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79394.htm