المؤتمر نت -
المؤتمر نت - الحديدة - محمد شينيني -
مخيم طبي بزبيد يجري 550 عملية مجانية
دشن محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي اليوم بمستشفى زبيد العام المخيم الطبي المجاني الرابع والأربعين الذي ينظمه برنامج المخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمرضى من المواطنين ويستمر حتى التاسع من ابريل الجاري.

وعقب التدشين اطلع المحافظ خلال جولته التفقدية بالمستشفى من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عثمان البيضاني ومدير عام مستشفى زبيد الدكتور عبد الله زهيري على برنامج عمل المخيم الذي يقوم من خلاله فريق من الاستشاريين والأطباء الاختصاصيين بإجراء 550 عملية جراحية مجانية في تخصصات العيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحات التجميلية للتشوهات الخلقية والحروق ومعانية وعلاج الحالات المرضية للأطفال والباطنية والعصبية والنفسية والمسالك البولية .

وحث المحافظ الفريق الطبي بالمخيم على تقديم الخدمات لأكبر عدد ممكن من المواطنين والمرضى من مديرية زبيد والمديريات المجاورة لتحقيق الغاية الإنسانية من اقامتة مؤكدا على ضرورة الاعتناء بالجودة في تقديم الخدمات بالخيم.

ووجه المحافظ بتمديد فترة المخيم ثلاثة أيام إضافية نظراً للاقبال الكبير والمتزايد من قبل المرضى من مختلف مديريات محافظة الحديدة ومديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار .

كما تفقد المحافظ مبنى مركز الغسيل الكلوي الملحق بمستشفى زبيد العام والذي أنجز مؤخرا على نفقة أل مفتاح من دولة قطر الشقيقة بتكلفة تصل إلى حوالي 30 مليون ريال قطري عبر جمعية الحكمة اليمانية الخيرية .وتشمل مكونات المبنى على أقسام رقود للمرضى تستوعب 40- 60 وحدة كلى صناعية مع محطة رئيسية بالإضافة إلى المرافق الخدمية والإدارية .

ووجه المحافظ باستكمال تأثيث المركز وتشغيله بمساهمة إحدى لشركات الألمانية المتخصصة خلال الفترة المحددة باربعة اشهر لتقديم خدماتة الطبية في رعاية مرضى الكلى وإجراء جلسات الاستصفاء الدموي لمرضى الفشل الكلوي من مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 05:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79591.htm