المؤتمر نت -
المؤتمر نت -
السلطة تنفى علمها بمبادرة جديدة للسلام
نفت السلطة الفلسطينية الأربعاء تلقيها رسميا أي مبادرة أمريكية -أوروبية لإعادة إطلاق عملية السلام مع إسرائيل في الخريف القادم.
وقال رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، لم نتلق رسميا أي مبادرة جديدة لكن نأمل أن تتوج الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية هذه الأيام لإحياء عملية السلام المجمدة بالنجاح رغم التعنت الإسرائيلي المتواصل.

وجدد عريقات مطالبة القيادة الفلسطينية لإسرائيل بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس من أجل استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين.

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد أعلن الثلاثاء أن مبادرة سلام أمريكية- أوروبية للشرق الأوسط قد تتم في الخريف القادم.

وقال ساركوزي أثناء مشاركته في طاولة مستديرة في منشأة زراعية قرب باريس، سنحاول إعادة إطلاق عملية السلام مع الأمريكيين واعتقد في الخريف وسنعاود التحدث بشأن هذا الموضوع.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية صباح الأربعاء أن البيت الأبيض يتوقع من إسرائيل أن تسلمها ردودها على مطالب الرئيس باراك أوباما حتى 12 من الشهر الحالي أي موعد المؤتمر النووي في واشنطن والذي دعي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لحضوره.

وقالت إن أوباما ينوي لقاء نتنياهو على انفراد في حال وصوله إلى واشنطن لحضور المؤتمر.

وكان أوباما قد طلب قبل نحو أسبوعين في لقاء مع نتنياهو في البيت الأبيض الحصول على أجوبة خطية بشأن مطالب محددة من بينها التعهد بان يستمر تجميد البناء في المستوطنات إلى ما بعد فترة الأشهر العشرة التي حددتها حكومته، أي بعد 26 من أيلول/ سبتمبر القادم.

القدس العربي
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 07:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79673.htm