المؤتمر نت - كشف الشيخ فضل العفيفي عضو مجلس الشورى عن مساعٍ قبلية للتنسيق مع الحكومة لحفظ الأمن في بعض المناطق الجبلية ومنع تنظيم القاعدة من استغلالها . وقال العفيفي وهو شيخ مشائخ يافع بمحافظة لحج، أن هذا الموضوع قد طُرِح على "بعض المسؤولين"، وسيتم مناقشته في الأيام القادمة.

المؤتمرنت -
شيخ مشائخ يافع : المطالبين بالانفصال مجموعات صغيرة ولن يحققوا أي نجاح
كشف الشيخ فضل العفيفي عضو مجلس الشورى عن مساعٍ قبلية للتنسيق مع الحكومة لحفظ الأمن في بعض المناطق الجبلية ومنع تنظيم القاعدة من استغلالها .

وقال العفيفي وهو شيخ مشائخ يافع بمحافظة لحج، أن هذا الموضوع قد طُرِح على "بعض المسؤولين"، وسيتم مناقشته في الأيام القادمة.

وأكد العفيفي في حوار مع صحيفة البلد السعودية أن يافع جزء لا يتجزأ من الدولة اليمنية، وأن "لها حقوق وعليها واجبات تجاه الدولة، من ضمن واجباتنا مساعدة الدولة على الاستقرار".

وقلل الشيخ العفيفي من شأن مايسمى الحراك ، وقال " ومهما كانت الظروف فالقوى المطالبة بالانفصال لن تحقق نجاحاً لأنها مجموعات صغيرة في بعض المديريات ".

وحول دور مجلس الشورى في مواجهة الفساد، قال العفيفي إن دور المجلس "استشاري فقط لرئيس الجمهورية، والموضوعات التي يأخذ بها يحيلها إلى مجلس الوزراء حسب نظام المجلس".

ونفى الشيخ العفيفي صحة الكلام الذي يقول إن المحافظات الشمالية تحظى بمشاريع التنمية أكثر مما تحصل عليه المحافظات الجنوبية، وقال "هذه المقولة غير صحيحة، ولا تمت للمنطق بصلة، وتقف وراءها انفعالات عاطفية".

وأشاد الشيخ العفيفي بدور المملكة العربية السعودية في الحرب السادسة مع المتمردين الحوثيين، وقال إن الحوثيين تلقوا درساً يجعلهم لا يفكرون في إعادة الاعتداء على الحدود السعودية مرة أخرى.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 11:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79764.htm