المؤتمر نت - اشاد قائد العمليات المشتركة في القوات البريطانية المشير ستيورات بتش، بجهود اليمن في مواجهة ظاهرة الإرهاب مؤكداً حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن بإعتباره أمر مهم لأمن واستقرار المنطقة والمجتمع الدولي بشكل عام.كما أكد المسؤول العسكري البريطاني خلال لقائه وزير الداخلية

المؤتمرنت -
مباحثات يمنية بريطانية في مجال مكافحة الارهاب
اشاد قائد العمليات المشتركة في القوات البريطانية المشير ستيورات بتش، بجهود اليمن في مواجهة ظاهرة الإرهاب مؤكداً حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن بإعتباره أمر مهم لأمن واستقرار المنطقة والمجتمع الدولي بشكل عام.

كما أكد المسؤول العسكري البريطاني خلال لقائه وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم بصنعاء ، حرص بلاده على تقوية وتعزيز العلاقات مع الجمهورية اليمنية.

وناقش اللقاء مجالات التعاون الأمني بين اليمن والمملكة المتحدة.

وفي اللقاء أشاد وزير الداخلية بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين وبالدعم الذي تقدمه بريطانيا لليمن في مجال تطوير خفر السواحل وتقديم الخبرات التدريبية.

وأشار إلي أن اليمن تطمح إلي تحقيق المزيد من التعاون مع بريطانيا وبما يخدم مصالح البلدين المشتركة.

كما تناول اللقاء موضوع الإرهاب كمشكلة عالمية تعاني منها جميع الدول .. مؤكداً ضرورة تعاون المجتمع الدولي في مواجهة هذه المشكلة.

على الصعيد نفسه بحث نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد محمد العليمي خلال لقائه اليوم بصنعاء الوفد العسكري البريطاني الذي يزور بلادنا حالياً برئاسة قائد العمليات المشتركة للقوات المسلحة البريطانية المشير ستيورات باتش أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
واستعرض اللقاء - الذي حضره وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول - العلاقات التاريخية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

وفي اللقاء أكد الجانبان استعدادهما لتوسيع وتطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين وجيشيهما الصديقين وفي مقدمتها التعاون في مجال
مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.

وأشاد قائد العمليات المشتركة للقوات البريطانية بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات بين جيشي البلدين .. مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب وحدة اليمن وأمنه واستقراره.
* المصدر: سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79806.htm