المؤتمر نت -

المؤتمرنت - نبيل بن عيفان -
بدء المخيم الطبي الخامس بابن سيناء بالمكلا
ابتدأت فعاليات المخيم الطبي الخامس لجراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى ابن سيناء المركزي التعليمي بالمكلا والذي تنظمه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت ومؤسسة حضرموت الصحية بالمكلا بالتعاون مع جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من يوم الخميس 4/15 إلى يوم الثلاثاء 2010/4/20م .

وخلال اليومين الأولى من المخيم عاين البروفيسور /د. مازن بن محمد الهاجري استشاري جراحة أنف وأذن وحنجرة متخصص في زراعة القوقعة الالكترونية أكثر من (117) مريض ومريضة من جميع محافظات الجمهورية أكثرهم من مرضى الصم البكم وتم إحالة مجموعة منهم لإجراء لهم عمليات خلال الأيام الأربعة المتبقية من المخيم بينما أحال مجموعة أخرى لتلقي التدريب والتأهيل على النطق والفهم إلى مركز الصم البكم الذي أنشأته جمعية الحكمة بالمكلا لهذا الغرض واستقدمت له مدرب من جمهورية مصر العربية .
وأفاد المكلا اليوم المدير التنفيذي للمخيم / علوي محمد العطاس أن المخيم شهد إقبالاً كبيرا منذ الساعات الأولى له ولم نستطع الاستمرار في التسجيل لكثرة المسجلين والمحولين من الدكتور في المخيمات السابقة .

ويتكون الطاقم الإداري للمخيم من / عصام عبد الله باوزير المشرف العام ومحمد مصطفى الحامد نائب المشرف العام وعلوي العطاس المدير التنفيذي والطاقم الطبي من البروفيسور / مازن الهاجري والدكتور مهدي سالم مرعي وفنيي العمليات بمستشفى ابن سيناء .

الجدير بالذكر أن جميع تكاليف المخيم مجانية تكفلت بها جمعية إعانة المرضى بالكويت ماعدا تكلفة جهاز القوقعة الالكترونية وهو مايثقل كاهن المريض حيث تصل كلفته إلى حوالي(80.000 ) ريال سعودي ، والذي يؤمل منه – بإذن الله - إرجاع السمع لمرضى الصم البكم بعد التدريب والتأهيل .

وقد ناشد أولياء أمور المرضى الذين تقررت لهم عمليات زراعة قوقعة الكترونية عبر موقع المكلا اليوم أصحاب الأيادي البيضاء من أبناء اليمن في الداخل والخارج المساهمة معهم في تكاليف قيمة جهاز القوقعة .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79907.htm