المؤتمر نت -

المؤتمر نت –تريم –خالد بن عمور -
عمير يدشن تشجير تريم عاصمة الثقافة
أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير على ضرورة شحذ الهمم وتكاتف الجهود لإنجاز كافة الفعاليات والمناشط الثقافية الخاصة بفعاليات تريم عاصمة للثقافة الإسلامية وإظهار مدينة تريم بالمظهر الذي يليق بمكانتها كعاصمة للثقافة الإٍسلامية كما اختارتها منظمة المؤتمر الإسلامي الإيسيسكو .

ودعا عمير كل الجهات الرسمية والشعبية إلى مواصلة الإسهام في إنجاح فعاليات هذا الحدث العالمي والاهتمام بالنظافة .

جاء ذلك خلال لقاء وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء اليوم بالهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بمديرية تريم ، معبرا عن سعادته بهذا اللقاء, وبما استمع إليه منهم من طرح للقضايا التي تعبر عن الوعي ويؤكد نجاح تجربة المجالس المحلية في خدمة التنمية ومعالجة قضايا المواطنين وتوسيع المشاركة في إدارة الشأن المحلي.

وأشار عمير إلى أهمية الدور الذي تلعبه المجالس المحلية في معالجة القضايا أولاً بأول ومنحها الصلاحيات الكاملة لإدارة الشؤون المحلية في الوحدات الإدارية.

كما وقف الاجتماع أمام الآليات الكفيلة بعمليات التنسيق بين السلطة المحلية وصندوق أعمار المناطق بمحافظة حضرموت والمهرة فيما يخص بناء مساكن المتضررين بمديرية تريم واستكمال المشاريع الجاري تنفيذها بتريم والإشراف عليها والتي تشمل استكمال عمليات التبليط والرصف والتشجير للشوارع والطرقات الرئيسة والقصور الأثرية والتاريخية فيها والسفلتة والنظافة التي تنفذها السلطة المحلية في الوادي والصحراء والوحدة التنفيذية لصندوق الأعمار بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

هذا وكان وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير قد دشن صباح اليوم مشروع تشجير طريق الغرف –تريم البالغ طوله ( 12) كيلو مترا بتكلفة 22مليون ريال بتمويل حكومي والذي يأتي تنفيذه ضمن مشاريع النية التحتية لتريم عاصمة للثقافة الإسلامية2010م .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 04:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79949.htm