المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
استعدادات لإنشاء كلية للصحة النفسية بجامعة ذمار
ذمار- المؤتمرنت
أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور احمد محمد الحضراني عزم الجامعة إنشاء كلية للصحة النفسية ضمن كليات الجامعة في القريب العاجل بهدف المساهمة في خدمة المجتمع ورفد سوق العمل بالكوادر الصحية في المجال النفسي, بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وأشار الحضراني إلى انه يجري حاليا إعداد الدراسات الفنية و البرامج الدراسية المتخصصة لفتح الكلية وتحديد وتوفير الكوادر التدريسية و الوسائل التعليمية ومستلزمات الدراسة.
واستعرض الحضراني خلال لقاء موسع عقد اليوم بجامعة ذمار بحضور رئيس وحدة التعليم والحماية الاجتماعية بالصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتورة جليلة شجاع الدين ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة ذمار خالد زيد عمران جهود جامعة ذمار في خدمة المجتمع من خلال افتتاح الأقسام والكليات ذات التخصصات النوعية الهادفة إلى خدمة المجتمع ورفد سوق العمل المحلي بالمخرجات المدربة والمؤهلة القادرة على التعاطي مع متطلبات التنمية.
مبينا انه يجري حاليا العمل على افتتاح قسم للتربية الخاصة بكلية التربية بدءا من العام الدراسي القادم 2010 / 2011م بعد أن تم أقره مؤخرا من قبل المجلس الأعلى للجامعات اليمنية.
من جنبها أكدت رئيس وحدة التعليم والحماية الاجتماعية بالصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتورة جليلة شجاع الدين استعداد الصندوق لدعم توجهات جامعة ذمار الهادفة إلى تلبية احتياجات المجتمع من مخرجات التعليم العالي النوعية والمتخصصة , ومن خلال المساهمة في إنشاء كلية الصحة النفسية ,ودعم جهود الجامعة الهادفة إلى رفع مستوى التحصيل العلمي ورفع كفاءة البحث العلمي الهادف لخدمة المجتمع وتخريج الكفاءات العلمية عالية المستوى.
وكانت جامعة ذمار أنشأت مؤخرا مركز للإرشاد والرعاية النفسية كمركز متخصص يخدم العملية الأكاديمية والمجتمع في الأغراض التعليمية والبحثية وتقديم العناية النفسية المتخصصة للطلاب والمجتمع المحلي من خلال عيادة نفسية تخصصية إلى جانب تنفيذ البرامج التوعوية والبحثية ذات الأغراض العلمية بكفاءة عالمية عالية , وكذا مكافحة الانحرافات السلوكية ومحاولة تقييمها وتقديم الحلول النفسية لها.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-سبتمبر-2022 الساعة: 09:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79964.htm