المؤتمر نت -

المؤتمر نت – سيئون –خالد بن عمور -
حضرموت : افتتاح معمل حاسوب بمدرسة الغرفة مديرية سيئون
في إطار احتفالات مدرسة الغرفة للتعليم الأساسي بنين بعيدها السنوي افتتح وكيل محافظة حضرموت (شرق اليمن) عمير مبارك عمير اليوم معمل الحاسوب البالغ تكلفته مليون و233 ألف و500 ريال بتمويل من فاعل خير .

واستمع الوكيل عمير ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء د محمد فلهوم من مدير المدرسة صالح مبارك بايعشوت إلى أن المعمل يحتوي على 13 جهاز حاسوب مع ملحقاتها مرتبطة بشبكة الكترونية وجهاز عرض حائطي وآلة تصوير رقمية تم تجهيزها من قبل متخصصين على أحدث التركيبات الفنية من أجل تسهيل أداء المعلمين والطلاب في اكتساب معرفة استخدام الحاسوب .

وفي تصريح لموقع( المؤتمر نت )قال مدير المدرسة صالح مبارك بايعشوت أن إنشاء هذا المعمل يأتي بهدف استخدام أفضل وسائل التقنية الحديثة المتاحة لمحو أمية الحاسوب بين معلمي وتلاميذ وطلاب المدرسة ونشر ثقافة التعامل السليم مع بيئة نظم المعلومات الأساسية والتكنولوجيا العلمية الحديثة .

لافتا إلى البرامج المعدة للاستفادة من هذا المعمل لتنظيم دورات للمعلمين أولا ومن ثم للتلاميذ والطلاب نظرا لأهمية إدخال تعليم الحاسوب في النظام التعليمي من اجل تحفيز الطلاب على زيادة تحصيلهم العلمي .

وجرى عرض برنامج إلكتروني مصغر من إعداد احد تلاميذ المدرسة كنموذج للشغف الشديد لدى تلاميذ المدرسة بتعلم الحاسوب والإبداع في مخرجاته التعليمية والعلمية .

حضر الافتتاح مدير عام مديرية سيئون طارق فلهوم ومدير إدارة التربية والتعليم عصام حبريش بن عمر بن بدر وعدد من أعضاء المجلس المحلي بمديرية سيئون وأعضاء مجلس الآباء بالمدرسة وهيئة التدريس .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 02:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79995.htm