المؤتمر نت - قيادة نقابة الصحفيين بعدن مع الامين العام لمحلي عدن

المؤتمرنت – عدن- نبيل غالب -
شائف يلتقي بقيادة نقابة الصحفيين بعدن ويعرب عن مساندته لنشاطها
أعرب عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن في اليمن عن دعم السلطة المحلية بالمحافظة لنشاط نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن..، مؤكداً مساندة السلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي قد تواجه النقابة في تسيير نشاطها.
وتطرق الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة عدن خلال لقائه اليوم الثلاثاء (27 أبريل 2010م)، بالقيادة الجديدة لنقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن إلى أهمية التأكيد على الثوابت الوطنية في العمل الصحفي وممارسة المهنة بما يتفق مع الدستور والمناخ الديمقراطي في البلاد.
ودعا شائف الصحفيين لممارسة حقهم في التعبير المسئول والنقد البناء الذي يسهم في التطوير والإصلاح ومعالجة الاختلالات بعيداً عن التهجم والإساءة للآخرين ولقيم الديمقراطية وأخلاق المجتمع.
وهنأ القيادة الجديدة للنقابة بحصولهم على ثقة الصحفيين في الاقتراع الحر الذي جرى في المؤتمر الانتخابي الرابع للنقابة (14 أبريل 2010م)، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم للرفع من مستوى أداء المهنة.

من جانبه قدم محمود ثابت صالح للأخ/الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صورة عن سير فعاليات المؤتمر الرابع لنقابة الصحفيين بعدن والنتائج المتمخضة عنه، والتي أسفرت عن فوز محمود ثابت صالح برئاسة فرع النقابة، في حين فاز الأخوة/نادرة عبدالقدوس وعبدالعزيز بن بريك وعمر باعشن ونصر باغريب بالهيئة الإدارية القيادية.
وأكد امحمود ثابت على تصميم النقابة بعدن على مواصلة رسالتها المهنية المجردة وتجنيب نشاطها أي صبغة حزبية تخل بمهنيتها الصحفية..، مؤكدا اضطلاع النقابة بمهمة الدفاع عن حقوق الصحفيين وعملهم المهني.
وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن قد عقدت مؤتمرها الانتخابي الرابع في بمشاركة أكثر من 200 مندوب وبإشراف سعيد ثابت وكيل أول النقابة رئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات، ومدير إدارة الجمعيات والاتحادات والنقابات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل عصام وادي .
وقد انتخبت الجمعية العمومية لفرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن هيئة إدارية جديدة تضم في عضويتها كلا من نادرة عبد القدوس وعبد العزيز بن بريك وعمر احمد باعشن ونصر مبارك باغريب بالإضافة إلى فهمي غانم وأمين احمد عبده كعضوين احتياطيين، فيما أجمع المشاركون على الأخ/ محمود صالح ثابت رئيسا للهيئة الإدارية الجديدة.
يشار أن الأخ/نصر مبارك باغريب الفائز بالانتخابات ضمن الهيئة القيادية لنقابة الصحفيين بعدن يشغل موقع مدير عام الإعلام بجامعة عدن، ومحاضرا في قسم الصحافة والإعلام بالجامعة، وهو عضو بنقابة الصحفيين منذ أكثر من عشرين سنة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يناير-2022 الساعة: 04:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80177.htm