المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الحديدة - محمد شنيني -
محافظ الحديدة يلتقي لجنة برلمانية للتعليم
التقى محافظ الحديدة احمد سالم الجبلي اليوم لجنة مجلس النواب المصغرة المنبثقة عن لجنة التربية والتعليم بالمجلس برئاسة عبد العزيز كرو وعضوية زيد الشامي وعبد الله العديني ومحمد الكويتي .

و ناقش القاء عددا من القضايا والجوانب ذات الصلة بأوضاع التعليم العام والمهني والفني في المحافظة والعوائق التي تواجه تنفيذ عدد من المشاريع المعتمدة والمشاريع التي وجه بتنفيذها فخامة الأخ رئيس الجمهورية لإحلال المباني المدرسية القديمة غير الملائمة والتي لاتتوافر بها معايير وشروط المباني المدرسية العامة .

وفي اللقاء الذي حضرة مديرا مكتب التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني تطرق المحافظ إلى وضع التعليم في المحافظة والتحديات التي تواجه تعليم الفتاة والحد من التسرب من في التعليم وسد الفجوة المتزايدة في التعليم بين الذكور والإناث بالإضافة إلى التوسع في التعليم المهني والفني والحرفي وتطوير آلياته وإمكانياته ليواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والخارجي.

ووجه المحافظ الجهات المعنية بتسهيل مهام اللجنة في المحافظة وتمكينها من الاطلاع على أوضاع المؤسسات التعليمية والبيانات والمعلومات التي تطلبها

من جانبه استعرض رئيس اللجنة طبيعة ومهام اللجنة في المحافظة والمكلفة من المجلس في إطار ممارسة دورة الرقابي للاطلاع على أوضاع التعليم ومتابعة مستوى تنفيذ التوصيات والقرارات السابقة للمجلس بخصوصها وبضمنها تنفيذ مشاريع إحلال المباني المدرسية والفنية غير الملائمة .

وعقب اللقاء زارت لجنه مجلس النواب للتربية والتعليم مكتب التعليم الفني والمهني ومكتب التربية والتعليم والتقت بالمسئولين والقيادات الإدارية واطلعت خلال زيارتها الميدانية على أوضاع عدد من مدارس ومؤسسات التعليم الفني والعام بالمحافظة واطلعت على سير العملية التعليمية ومن المقرر أن تواصل اللجنة يوم غد زياراتها الميدانية إلى بقية المؤسسات .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 02:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80384.htm