المؤتمر نت -  أفتتح السفير الهولندي الدكتور هاري بوكيما اليوم ثلاثة معارض صور تنظمها أربع بعثات أوروبية لدى الجمهورية اليمنية. حيث تنظم السفارة الهولندية وبعثة الاتحاد الأوربي والسفارة التشيكية والمجلس الثقافي البريطاني في صنعاء الثلاثة المعارض في المتحف الوطني في صنعاء
المؤتمرنت -
ثلاثة معارض صور هولندية بالمتحف الوطني بصنعاء
أفتتح السفير الهولندي الدكتور هاري بوكيما اليوم ثلاثة معارض صور تنظمها أربع بعثات أوروبية لدى الجمهورية اليمنية. حيث تنظم السفارة الهولندية وبعثة الاتحاد الأوربي والسفارة التشيكية والمجلس الثقافي البريطاني في صنعاء الثلاثة المعارض في المتحف الوطني في صنعاء للفترة من 8 إلى 22 مايو 2010.

فتحت عنوان "ضوء على الثقافة" تقيم السفارة الهولندية في صنعاء معرض يسلط الضوء على أوجه التشابه والاختلاف في طرق البناء في كل من هولندا واليمن. ويحتوي المعرض على مجموعة من الصور الملونة والتي توثق الفن المعماري في البلدين. كما يقدم المعرض لمحة عن تطور الفن المعماري في هولندا واليمن ويوثق التوجهات المعمارية السائدة في البلدين.

كما تقيم بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الجمهورية اليمنية وسفارة جمهورية التشيك معرض صور فوتوغرافية تحت عنوان "اليمن: الكنز الدفين" في نفس الفترة. ويعد هذا المعرض إعادة لمعرض نظمه معرض توتال ارت جالاري وشركة العربية السعيدة في مدينة دبي العام الماضي، حيث حقق المعرض نجاحاً كبيراً. ويحكي المعرض قصة اليمن وأهله من خلال عدسات مجموعة من المصورين، من بينهم مصوران يمنيان. وتقدم الصور أوجهه مختلفة لليمن وشعبها وطريقة عيش الناس فيه. وسينتقل المعرض بعد ذلك إلى مقر الإتحاد الأوروبي في بروكسل.

وبالتزامن مع هاذين المعرضين، ينظم المجلس الثقافي البريطاني عرض رقمي لمشروع تبناه المجلس الثقافي البريطاني في منطقة الشرق الأوسط تحت عنوان "بيت أبي" والذي يستكشف العلاقة بين البيئة والهوية الثقافية. وستقوم المصورة اليمنية بشرى المتوكل بعرض جزء من مشاركتها لمشروع "بين أبي". كما سيقيم المجلس الثقافي البريطاني حلقة نقاش حول موضوع العرض بمشاركة كلاً من بشرى المتوكل وتيم ماكنتوش- سميث.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80517.htm