المؤتمرنت - نصر باغريب -
100 ألف عنوان جديد بمكتبة جامعة عدن
ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم السبت (15 مايو 2010م)، اجتماع لجنة جمع الوثائق والمتابعة لتاريخ جامعة عدن، وذلك لتقييم مستوى انجاز أعمال اللجنة والتصورات المستقبلية لتطوير آليات عملها.

وقد استعرض الاجتماع الوثائق والصور والبيانات والإحصائيات التي تم جمعها من مصادر الجامعة الداخلية أو تلك التي عثر عليها لدى عدد من الشخصيات التي علمت بالجامعة في المجال الأكاديمي أو الإداري وأرتبط تاريخها بها.

وقد وجه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور اللجنة باستكمال تسليم كل الوثائق والمعلومات المتاحة إلى لجنة كتابة تاريخ الجامعة برئاسة الدكتور/عبدالمطلب جبر لتضمينها الكتاب المزمع إصداره خلال الأشهر القليلة المقبل.

كما وجه الأخ/رئيس جامعة عدن بوضع آلية جديدة ودائمة لحفظ وأرشفة كل وثائق الجامعة في قسم ذاكرة الجامعة في مكتبة جامعة عدن المركزية..، بحيث يتم إيداع نسخة من كل القرارات والمحاضر والتقارير والاتفاقيات والمراسلات والأوراق العلمية لكل الفعاليات والأنشطة الأكاديمية والإدارية والطلابية والإبداعية لديها وتكليف كل المعنيين بإيصالها إلى المكتبة المركزية مباشرة.

كما وجه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بمواصلة جهود تطوير نشاط المكتبة المركزية التي تعد صرحاً علمياً لنهل المعرفة المتعددة، والعمل على بلوغ الرقم 100 ألف عنوان جديد بما يوسع من خيارات المطلعين والقراء والباحثين لمختلف مناحي العلوم الإنسانية والطبيعية.

حضر الاجتماع الدكتور/أحمد باطايع مدير عام متحف جامعة عدن والدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية والأخت/أحلام مدهش مدير عام المكتبة المركزية للجامعة والدكتورة/هيام نائل خبيرة التوثيق وأستاذة التوثيق بالجامعة والأستاذ/عبدالحميد سلام العطار مسئول لجنة التوثيق وعدد من أعضاء اللجنة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 17-مايو-2022 الساعة: 11:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80704.htm