المؤتمر نت -

المؤتمر نت - سيؤن - خالد بن عمور -
تربية سيئون تحتفي بالوحدة بتكريم المعلمين
نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية سيؤن يوم أمس حفلا خطابيا وفنيا وتكريما احتفاء بالعيد الوطني إل 20 لقيام الجمهورية اليمنية واختتام الأسبوع التربوي إل 14والعام الدراسي 2009/2010م.
وفي الحفل اشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عمير مبارك عمير إلى ماتحقق لأبناء وادي حضرموت من مشاريع خدمية وتنموية في عهد الوحدة اليمنية المباركة والتي شمل عطاؤها شتى نواحي الحياة الإنسانية والتي منها قطاع التربية والتعليم والذي أصبح متوفر اليوم في المدينة والريف وفي صحراء زمخ ومنوخ والعبر وثمود ورماة سوى كان التعليم الأساسي ا والثانوي .


ودعا عمير المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية إلى بناء جيل متسلح بالعلم من خلال حب العلم والمعرفة وحب الوطن منوها بأنه بالأمن والاستقرار والتعاون نبني هذا الوطن وطن 22مايو الذي يقوده الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية .

وأضاف إن السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء تتطلع في ألخطه الخمسية الرابعة إن تستوعب مشاريع إستراتيجية كبيرة لقطاع التربية و التعليم والتدريب المهني والتعليم الجامعي وكل نواحي الحياة.

وأكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء إن السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء ستظل داعمة للتربية والتعليم ولكافة الأنشطة التعليمية الصفية واللاصفية وكذا رياض الأطفال مقدما الشكر والتقدير لمكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء ومديرية سيؤن والإدارات المدرسية والمعلمين على مايبذلونه من جهد للنهوض بالواقع التربوي نحو الأفضل.

ودعا كل التربويين إلى بذل المزيد من الجهد ومواكبة كل جديد في مجال التربية والتعليم لان تنمية المجتمعات لاتتحقق إلا بالعلم الذي هوا ساس التنمية معبرا عن سروره بما شاهدة من لوحات فنية قدمتها زهرات مدارس القرن للبنات وروضة البستان ومدرسة معاذ بن جبل.

مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيؤن عصام حبريش بن عمر بن بدر اكد وقوف كافة التربويون بمديرية سيؤن مع الوحدة منوها بان تكريم كوكبة من المعلمين والمعلمات المبرزين في عطاءهم داخل الصف وكذا في النشاطات المدرسية اللاصفية إضافة إلى الطلاب والطالبات يدل على وفاء وعرفان بمكانة المعلم والطالب ودعا كافة المعلمين والمعلمات بذل أقصى الجهود لما فيه المصلحة العامة .


بعد ذلك تم عرض أبريت( مايو حروف من ذهب )لطلبة مدرسة معاذ بن جبل بالغرفة للتعليم الأساسي من تأليف وإخراج الأستاذ عباس احمد باعباد وتصميم الأستاذ خالد جمعان الدباء و الذي يحكي مسيرة 22عاما من منجزات الوحدة اليمنية المباركة في شتى نواحي الحياة الإنسانية في عموم الوطن من صعده إلى المهرة .

وتخلل الحفل فقرات إنشادية وفنية قدمتها طالبات مدرسة القرن للبنات للتعليم الأساسي وزهرات روضة البستان ومدرسة الارتقاء الأهلية وثانوية الأديب محمد الصبان وقصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين .

هذا وفي نهاية الحفل قام وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عمير مبارك عمير وطارق طالب فلهو م المدير العام لمديرية سيؤن والدكتور محمد احمد فلهوم المدير العام لمكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء و مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيؤن عصام حبريش بن عمر بن وعمر سالم بن حليمان الجابري عضو المجلس المحلي بمحافظة حضرموت رئيس لجنة التنسيق والمتابعة بالمجلس المحلي بتكريم المعلمين والمعلمات والطلاب والمدارس في مجال التحصيل العلمي والأنشطة المدرسية.

حضرا لحفل المهندس حسين سالم بامخرمه الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيؤن وعدد من مدراء عموم مكاتب فروع الوزارات بالوادي والصحراء وعدد من ممثلي المجالس المحلية بمديرية سيؤن ومدراء المدارس الأساسية والثانوية ورياض الأطفال وأولياء أمور الطلاب والطالبات المكرمات وجمعا غفير من طلاب وطالبات المدارس الأساسية والثانوية.

وعلى صعيد أخر تشهد مدارس التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال بمديرية سيؤن هذه الأيام احتفالات مدرسية بمناسبة اختتام العام الدراسي واحتفاء بالعيد العشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية من خلال أقامة العديد من الأنشطة المدرسية والمعارض العلمية والفنية والتراثية التي حضرها الأستاذ سالم احمد الخنبشي محافظ محافظة حضرموت حيث أبرزت تلك الفعاليات مايتمتع به طلابنا وطالباتنا من مهارات إبداعية وقدرات ابتكاريه.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 24-يناير-2022 الساعة: 02:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80836.htm