المؤتمرنت - بسام عبد السلام -
كلية الحقوق بعدن تحتفل بتخرج دفعة جديدة
احتفلت كلية الحقوق بجامعة عدن أمس الثلاثاء (25 مايو 2010م بتخريج الدفعة 29 للعام الجامعي /2009 - 2010م.

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب هنأ رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور الطلاب والطالبات بهذا التخرج ..،مشيراً إلى المسئولية التي تقع على عاتقهم في مكافحة الفساد والظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع اليمني.

وبين الدكتور بن حبتور أن هذه الأعداد المتوالية من الخريجين من كلية الحقوق وكليات جامعة عدن الأخرى وغيرها من الجامعات لم يكن ليتحقق لولا الاهتمام والرعاية الكبيرين من قبل الدولة والقيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .. مؤكدا أهمية تطبيق ما تعلموه خلال السنوات الأربع الماضية على الصعيد العملي وان يكونوا عونا لبناء وطن يحكمه القانون والدستور.

وأشاد رئيس الجامعة بالأخلاق والسلوك المتميز الذي تمتعت به عناصر هذه الدفعة .. مثمناً الدور الذي تقوم به كلية الحقوق في إخراج الكادر القانوني المهني المؤهل.

من جانبه أشار نائب عميد كلية الحقوق الدكتور عبدالوهاب شمسان الحكيمي إلى أهمية تزامن هذا الاحتفال مع الاحتفال بالعيد الوطني العشرين لإعادة تحقيق الوحدة المباركة، وكذا احتفالات الجامعة بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيسها..، مؤكداً على أهمية تجذير الولاء الوطني وتعزيزه بين الشباب والعمل على تحصينهم ضد كل فكر هدام وغير سوي ونبذ التطرف والغلو والتمسك بالثوابت الوطنية .

ولفت الدكتور/ شمسان الحكيمي إلى أن هؤلاء المتخرجين اكتسبوا خلال السنوات الأربع الماضية العديد من المفاهيم والمبادئ القانونية الوطنية والدولية وتكونت لديهم القدرة على الإدراك والتمييز في التعامل مع ما هو صالح للمجتمع ولتطوره وما هو هدام لقيمه ومبادئه وشريعته الإسلامية الغراء ..، منوهاً إلى الدور الكبير الذي يقع على هؤلاء الخريجين في إرساء وترسيخ قيم المحبة ومفاهيم الاعتدال والوسطية والإخاء والسلام الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.



فيما ألقيت كلمتان عن المجلس الطلابي للكلية ألقاها رئيس المجلس لبيب عبدالرحيم العزعزي وعن الخريجين ألقاها ارسلان السقاف عبروا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة الجامعة والكلية الذين عملوا على إقامة هذا الحفل ..، مؤكدين أنهم سيعملون بعد تخرجهم على الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين ومساعدة القضاء على إحلال العدل وتثبيته.

وأكدت الطلاب أهمية تزامن احتفالهم مع باحتفالات شعبنا بالعيد الوطني العشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية .. مؤكدين اعتزازهم وفخرهم بالوحدة التي حققت العديد من المنجزات المتمثلة ببناء وتأهيل الكليات القائمة وافتتاح كليات جديدة أسهمت في توسيع المستوى الأكاديمي لكافة الخريجين.

وتخلل الحفل تقديم عدد من الوصلات الغنائية والفقرات الفنية المتنوعة التي عبرت عن الفرحة بهذه المناسبة بالإضافة إلى مسرحية جسدت واقع خريجي الحقوق والمهام المنوطة بهم بعد التخرج.

وعقب انتهاء الحفل جرى توزيع الشهادات التقديرية للطلاب الخريجين البالغ عددهم /280/ طالب وطالبة.

حضر الحفل الدكتور حسين باسلامة عميد كلية الآداب وأعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق ورئيس مجلس إدارة شركة إنماء للتطوير العقاري حسين الهمامي وعدد من المسئولين.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يناير-2022 الساعة: 11:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81040.htm