المؤتمر نت -

المؤتمرنت - نائف السيد -
وزير الصحة يؤكد دور الرقابة على المنشآت
ناقش اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بمحافظة عدن، وضم وزير الصحة العامة والسكان الدكتورعبد الكريم راصع، ومحافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري ومدراء المنشآت الصحية الخاصة بالمحافظة مستوى أداء هذه المنشآت والخدمات التي تقدمها للمرضى في مختلف المجالات الصحية.

وفي اللقاء الذي ضم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور الخضر ناصر لصور طالب وزير الصحة العامة والسكان القائمين على تلك المنشآت الصحية تقديم خدمات صحية أفضل للمرضى، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على تفعيل دور الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة، واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفات المرتكبة في الجوانب الصحية.

مؤكداً عزم الوزارة تنفيذ خططها بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بشأن تحسين الوضع الصحي، وأخذ التدابير تجاه الأمراض الوبائية للعمل على مكافحتها والحد منها.

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيي راصع على أهمية أن تضطلع الإدارات الصحية بدورها في تحديد أولويات عملها من أجل تطوير القطاع الصحي في المستشفيات.

وأشار راصع خلال تفقده مع محافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري، سير أداء الخدمات الطبية في هيئة مستشفى الجمهورية بالمحافظة ولقاءه مع قيادة الهيئة إلى أن إنشاء هيئات في المستشفيات تأتي من أجل تطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في المحافظة وكذا توفير احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية والأدوية وتقديم خدمة متميزة.

ووجه وزير الصحة بتشكيل لجنة من الوزارة برئاسة وكيل الوزارة للطب الوقائي للنزول إلى هيئات مستشفى الجمهورية لرفع تقرير وتقديم خطة محافظة عدن حول وضع المستشفى.

واستمع الوزير والمحافظ من قيادة هيئة المستشفى ورؤساء الأقسام إلى شرح موسع حول طبيعة العمل والصعوبات التي تواجه سير العمل في المستشفى.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81242.htm