المؤتمر نت - من المعرض اليمني

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
مشاركة يمنية في معرض السياحة الإسلامية بماليزيا
دشنت سفارة اليمن في كوالالمبور جناحها السياحي والثقافي صباح امس ضمن فعاليات المعرض الدولي للسياحة الإسلامية و الأعمال المنعقد في العاصمة ماليزيا كوالالمبور بمشاركة 44 دولة إسلامية و عربية لمدة ثلاثة أيام تتنافس خلالها الدول المشاركة على الترويج لثقافتها و فرص الإستثمار السياحي .

و عبر السيد عبدالله بدوي رئيس وزراء ماليزيا الأسبق في كلمة إفتتاح المعرض عن شكره لجميع الدول المشاركة في هذا الحدث معتبراً أياه ملتقى دولي سنوي تشارك فيه هيئات و مؤسسات الأعمال و السياحة في الدول الإسلامية بهدف تعزيز العلاقات بين شبكة المهنيين في قطاع السياحة في جميع أنحاء العالم الإسلامي
و أضاف بدوي إنها فرصة مناسبة لإستكشاف مميزات الجذب السياحي و فرص إستثمارها في بلدان العالم الإسلامي عبر تبادل المختصين لوجهات النظر والإستنتاجات بشأن تنمية السياحة الإسلامية .

و تميز جناح اليمن في المعرض عن غيره من الأجنحة بتقديم عروض المتميديا المتنوعة عن المناطق السياحية في اليمن ، مجسمات وملابس من التراث اليمني إضافة الى تقديم المأكولات اليمنية الشعبية التي نالت إستحسان الجميع مما زاد من كثافة الزوار على الجناح اليمني .

الجدير بالذكر أن الحكومة الماليزية تولي قطاع السياحة إهتمام خاص ضمن خططها التنموية حيث شهدت ماليزيا زيارة 21 مليون سائح أجنبي خلال العام 2009 بحسب أخر الإحصائيات الرسمية .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 01:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81270.htm