المؤتمر نت -
المؤتمرنت - محمود الحداد -
تدريب 20 موسيقياً على الكمان وقراءة النوتة الموسيقية
بمشاركة 20 موسيقياً من مختلف المحافظات بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في العزف على الكمان وقراءة وكتابة النوتة الموسيقية تنظمها على مدى 10 أيام وزارة الثقافة بالتعاون مع منظمة "الأيسسكو "
وفي افتتاح الدورة التي تأتي في إطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م، أكد وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي حرص وزارته على تأهيل وتدريب المبدعين في مختلف المجالات وتطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية.

وأشار المفلحي الى أهمية الدورة لتطوير الكوادر الموسيقية ورفد الساحة الفنية بجيل جديد من الفنانيين العازفين على النوتة الموسيقية من خلال تزويدهم بمعارف ومهارات في العزف على آلة الكمان والنوتة الموسيقية وقواعدها.. منوهاً بدور المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم "الأيسسكو" وتعاونها الدؤوب مع برامج وزارة الثقافة والتي منها هذه الدورة والإسهام في مجال التنمية الثقافية.

وحث الوزير المفلحي المتدربين على الاستفادة القصوى من الدورة التي يحاضر ويدرب فيها أستاذ الموسيقا بكلية الفنون بجامعة مصر الدكتور ياسر فاروق.

وتخلل افتتاح الدورة التي حضرها وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون الشعبية والمسرح نجيبة حداد وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الفني والثقافي،وصلات موسيقية ترحيبية قدمها الدكتور ياسر فاروق.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-فبراير-2024 الساعة: 03:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81679.htm