المؤتمر نت -
الحديدة - محمد شنيني -
جامعة الحديدة تودع دفعة جديدة من طلابها
نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة ًإحتفاء بتوديع دفعة جديدة من طلابها وطالباتها دفعة ( فنُ .. لنرتقي) .. البالغ عددهم (68)طالباُ وطالبة من أقسام الكلية الأربعة (الفنون الإذاعية والتليفزيونية ــ التربية الفنية ــ التصميم الداخلي ــ التربية الموسيقية).

واشتمل الحفل الذي حضره الأستاذ الدكتور حسين عمر قاضي رئيس جامعة الحديدة على فقرات ووصلات غنائية وموسيقية مهداه للطلبة المنتظر تخرجهم هذا العام الجامعي 2009/2010م وهم الدفعة التاسعة لقسمي (الفنون الإذاعية والتليفزيونية والتربية الفنية ) والدفعة السابعة لقسم( التصميم الداخلي ) والدفعة الثالثة لقسم (التربية الموسيقية ، .

وقدم في الحفل الفنانان محمد شجون و حسن الزغبي نماذج من ابداعتهما الفنية مشتملة على أغنية من كلمات الخريج محمد
علي طالب غناها الزغبي.

كما اشتمل الحفل فقرات غنائية قدمتها فرقة النوارس الفنية بالإضافة إلى العرض المسرحي القصير الذي جسده الخريجون محمد علي طالب عبده معافا وهدي الشميري .. وفقرة فنية تقليد للأصوات للفنان جلال الشميري..

هذا وكان الدكتورعلي سيف المشرقي عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة قد ألقى كلمة أشار فيها إلى أهمية الفنون والرسالة العظيمة للفنان مشيراً إلى أن الفنان إنسان مبدع يمتلك قدرات تؤهله على البناء والتنمية والنهوض برسالته السامية والنبيلة مؤكدا ً بأن هذا الحفل الذي تقيمه الكلية كتقليد سنوي يعد كلوحة فنية يتم فيها إبراز مواهب وإبداعات طلبة الكلية وما يتلقونه من فنون ومهارات فنية أكاديمية على يد فنانين أكاديميين .

واضاف المشرقي "نحن اليوم نودع (68)طالبا وطالبة سيلتحقون بميدان العمل الفني كل في مجال تخصصه في المؤسسات الإعلامية والثقافية وفي المدارس حاملين فوق أعناقهم حب اليمن وبناء وتنمية هذا الوطن .. وطن 22مايو الموحد على يد قائد وربان سفينة الوطن الرئيس/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية "

وتمنى ان يكون هؤلاء الطلبة المتوقع تخرجهم هذا العام سفراء لهذه الكلية وللفن اليمني الأصيل.

الجدير بالإشارة بأن إمتحانات الفصل الجامعي الثاني للعام الجامعي 2009/2010م قد إنتهت يوم أمس بكلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة .

وفي ختام الحفل تم تكريم الإخوة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلبة المحتفى بهم .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 19-مايو-2022 الساعة: 02:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/82055.htm