المؤتمرنت – عدن - نصر باغريب -
كليتا طب الأسنان والطب والعلوم الصحية تكرمان الأساتذة الكوبين
برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، تنظم كلية طب الأسنان وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن يوم الاثنين 5 يوليو2010م، حفل تكريم الأساتذة الكوبين في كلية الطب وكلية طب الأسنان الذي سيقام في قاعة ابن سيناء في تمام الساعة 30/9 صباحاً.
الجدير بالذكر أن كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن تعد أول كلية تتأسس في اليمن عام 1975م، في حين تأسست كلية طب الأسنان ككلية مستقلة عن كلية الطب بقرار رئيس جامعة عدن أ. د/ عبد العزيز صالح بن حبتور رقم (390) لعام 2009م، وبعد توافر المتطلبات الأساسية للكلية بأقسامها العلمية.
وتعد الدكتورة/ مُهجت أحمد علي عبده الدبعي أول عميدة لكلية طب الأسنان بالجمهورية اليمنية وصدر قرار تعيينها من رئيس الجامعة برقم (394) لعام 2009م، فيما يتولى الدكتور/علي أحمد علي اليافعي عمادة كلية الطب والعلوم الصحية.
يشار أن الأساتذة الكوبيين العاملين في كليات الطب الثلاث بجامعة عدن (كلية طب الأسنان، كلية الطب والعلوم الصحية، كلية الصيدلة)، أدووا أدوارا علمية مهمة في التدريس وتخريج أفواج من الطلاب والإشراف على بحوث طلاب الدراسات العليا، ناهيك عن مساهمة الأساتذة الكوبيين في تأسيس كلية الطب والمشاركة في إعداد المناهج والبرامج التعليمية لها منذ النشأة الأولى لها عام 1975م.







تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/82104.htm