المؤتمر نت -

المؤتمرنت - أحمد سعد الخطيب -
صندوق الإعمار بتريم يعقد لقاءا ختاميا
بحضور الوكيل المهندس عبدالله محمد متعافي المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار محافظتي حضرموت والمهرة و" محمد برك التميمي" مدير عام مديرية تريم و" أحمد حسن بكران" عضو مجلس النواب وأعضاء المكتب التنفيذي بمديرية تريم وعدد من الشخصيات الاجتماعية ، عقد السبت 10/7/2010م بمقر الوحدة التنفيذية لمشاريع تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م لقاءا ختاميا استعرضت فيه الانجازات والمشاريع التي نفذتها الوحدة التنفيذية بمدينة تريم .

اللقاء افتتح بكلمة المدير التنفيذي بالصندوق والتي أشار فيها الى حجم العمل الذي قامت به الوحدة التنفيذية ونجاحها في ذلك رغم الفترة القصيرة التي نفذت المشاريع فيها.

رئيس الوحدة التنفيذية الأستاذ / صالح عبد الرحمن الخطيب ألقى كلمة تناول فيها المراحل التي مرت بها الوحدة والصعوبات التي واجهتها وقدرتها بعد ذلك وبمساعدة السلطة المحلية والخيرين من أبناء المدينة على تجاوز هذه الصعوبات والتغلب عليها.

المدير المالي بالوحدة الأستاذ / محمد علي بن يحيى استعرض التقرير المالي بالوحدة وكيفية عمل الوحدة المالية في الفترة الماضية وتقرير تفصيلي مالي عن كل مشروع.

مدير عام مديرية تريم ألقى كلمة نوه فيها على ضرورة استكمال المشاريع التي نفذتها الوحدة مع الحفاظ على جودة هذه المشاريع وتنفيذها بأفضل صورة.

كما تم في اللقاء عرض فلم وثائقي بعنوان: تريم بعد الإعمار تناول المشاريع التي قامت بها الوحدة التنفيذية بتريم ، الفلم قام بانتاجه الوحدة الإعلامية بالصندوق.

الجدير ذكره أن الوحدة التنفيذية لمشاريع تريم عاصمة الثقافة الإسلامية التابعة لصندوق الإعمار قامت خلال الفترة السابقة بتهئية تريم لاستقبال حدث اختيارها عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م وقد نجحت في ذلك من خلال تنفيذها لما يقارب 100 مشروع بمبلغ (600.000.000) ستمائة مليون ريال يمني ، المشاريع هذه شملت إعادة البنى التحتية للمدينة وترميم 16 قصرا تاريخيا وترميم وطلاء ما يقارب 45 مسجد ومشاريع أخرى كثيرة في الطرقات ومجاري السيول والمجاري والصرف الصحي، وقد تم تنفيذ هذه المشاريع في فترة لا تتجاوز الشهرين نظرا لضيق الوقت وضرورة إكمال هذه المشاريع تزامنا مع فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م .

وتم في نهاية اللقاء تكريم عددا من الجهات التي ساهمت في إنجاح المشاريع وتعاونت بشكل كبير مع الصندوق وفي مقدمتهم السلطة المحلية، كما تم تكريم المهندس / محمد حامد الكاف المدير السابق للوحدة الذي بذل جهودا كبيرة في الارتقاء بالوحدة .

كما قامت عدد من الجهات بتكريم المهندس عبدالله محمد متعافي المدير التنفيذي للصندوق على تعاونه وحرصه ومتابعته المستمرة لمشاريع تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/82374.htm