المؤتمر نت - من العرسان

المؤتمرنت- سيؤن- خالد بن عمور -
تريم: مهرجان فني احتفاء بزفاف (56)عريس وعروس
تشهد منطقة الغرف بمديرية تريم محافظة حضرموت (شرق اليمن) مساء اليوم عرسا جماعيا لعدد (56) عريس وعروس في مهرجان كرنفالي تشارك فيه العديد من فرق الرقص الشبواني وجلسات الدان الحضرمي ابتهاجا ببالمناسبة التي يرعاها محافظة حضرموت سالم أحمد الخمبشي .

وأوضح عوض تيسير الشيبة رئيس لجنة مهرجان الوفاء الثاني بمنطقة الغرف وضواحيها في تصريح لـ(المؤتمرنت ) إلى أن الهدف من إقامة هذا المهرجان هو تيسير الزواج الجماعي للشباب بأبسط التكاليف وحمايتهم من الانحراف الأخلاقي وإحياء سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم إضافة إلى تقوية رابط الإخاء والتعاون والتكافل وصلة الرحم بين الأسر والمجتمع .

منوها بأن هذا الزواج يأتي ترجمة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح , مشيدا بالجهود والمساعي التي بذلت من قبل أهالي منطقة الغرف وضواحيها وخاصة اللجنة الأساسية لزواج الجماعي بالمنطقة .مشيدا أيضا بدعم السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأخ سالم أحمد الخمبشي وكذا فاعلي الخير وكل من إدارتي الإشغال العامة بالوادي والصحراء ومديرية تريم وإدارة مرور الوادي والصحراء من أجل تخفيف معاناة الشباب من تكاليف الزواج التي أصبحت تشكل أعباء يثقل كاهل الشباب ومساهمتهم في تقديم الدعم المادي والمعنوي .

داعيا إلى العمل لما من شأنه تيسير تكاليف الزواج ومحاربة الظواهر كالإسراف في الولائم والمغالاة في المهور .
واضاف : بأن هذا الزواج يأتي بعد أن شهد العام الماضي تيسير الزواج الجماعي الأول الذي حقق لمنطقة الغرف الكثير من الانجازات بفضل هذا الزواج ونوه إلى أن هذا الزواج لهذا العام شهد إقبالا أكبر لدى الشباب بفضل نجاح الزواج الأول .
وأختتم رئيس لجنة مهرجان الوفاء الثاني بمنطقة الغرف وضواحيها تصريحه بتمنياته للعرسان بسعادة والرفاهية متمنيا حياه سعيدة بزفافهم الميمون .

هذا وكانت منطقة الغرف قد شهدت مساء أمس عقد القران و تسليم هدايا العرسان وعرض فيلم عن حياة فقيد الوطن اللواء علي سالم العامري الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في نجاح الزواج الجماعي الأول من خلال متابعته لرجل الخير والإحسان الشيخ سالم بن مسلم العامري الذي تحمل نفقة الزواج الأول.

هذا وتشهد منطقة الغرف مساء اليوم مهرجانا كرنفاليا لرقصة (الشبواني الشعبية التراثية) الشهيرة بمشاركة عدد من الفرق الشعبية من مديريتي تريم منها فرقة حافة دمون وفرقة حافة عيديد وفرقة قسم للالعاب الشعبية ومن مدينة سيؤن عدة حافة تاربه وفرقة حافة الوحدة بسيؤن وعدة حافة المدينة بالغرفة وضواحيها
وخلال فعاليات المهرجان تجوب الفرق الشعبية منطقة الغرف مرددة الغناء الخاص برقصة الشبواني تعقبها جلسة سمر دان بساحة العامة بمشاركة شعراء الشبواني والدان الحضرمي
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 26-مايو-2022 الساعة: 02:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/82503.htm