المؤتمر نت -

المؤتمرنت - أحمد النويهي -
السعيد تستقبل رمضان بندوة ومعرض تشكيلي
في إطار فعالياتها ضمن البرنامج النصف سنوي شهدت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة صباح اليوم الخميس إقامة فعاليتين الأولى عبارة (معرض بورج الطبيعة) للرسام محمد العسلي والذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع بيت الفن .

وقام بافتتاحه وكيل محافظة تعز الأستاذ عبد الله أمير، والذي اطلع ومعه الأستاذ فيصل سعيد فارع على محتويات المعرض من لوحات تشكيلية والبالغ عددها 24 لوحة تجلت فيها صورة الإبداع والابتكار والذي أشاد بها وكيل المحافظة والذي شدد على أهمية الاهتمام بالفن التشكيلي وإظهار مبدعيه من خلال هذه المعارض .

مشيرا إلى ضرورة أن تكون اللوحات المعروضة في أي من المعارض نوعية تظهر من خلالها قدرة الفنان أو الرسام وكذلك تشكل أداة للحفاظ على التراث الإنساني ولو من خلال الرسوم المعبرة ومحاكاتها للواقع .

بعد ذلك شهد منتدى السعيد الثقافي ندوة احتفائية بقدوم شهر رمضان المبارك تحدث فيها الشيخ عبد الرحمن قحطان عن أهمية استقبال هذا الشهر معددا الفضائل التي ميز الله بها شهر رمضان عن باقي الشهور ومنها الصيام وكذلك نزول القران ، وعرج قحطان في سياق محاضرته إلى أهمية ان يغتنم المسلم قدوم هذا الشهر بكثرة أعمال الخير والاستغفار وما إلى ذلك من واجبات الشهر الكريم.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/83128.htm