المؤتمر نت -
المؤتمرنت - عدن - صر باغريب -
جامعة عدن تبحث تمويل مختبرات كلية الصيدلة
أعلن الدكتور/مهدي أحمد الحاج عميد كلية الصيدلة بجامعة عدن اليوم الاثنين (23 أغسطس 2010م)، أن مجلس الأمناء بجامعة عدن ألتزم بالعمل على مساندة الجهود للبحث عن مصادر تمويل يمنية أو خارجية لتجهيز مختبرات كلية الصيدلة بأحدث الأجهزة التقنية.

وأوضح أن عملية تجهيز المبنى الجديد لكلية الصيدلة أضحى يحتل أولوية في اهتمامات رئاسة جامعة عدن ومجلس الأمناء بالجامعة لما لذلك من أهمية في مساعدة الطلاب على التطبيق العملي في مجال تخصصهم وإكسابهم مهارات عملية باستخدام أحدث الأجهزة التكنولوجيا المخبرية لإجراء التجارب العلمية وتحليل العقاقير والمحاليل الطبية والأعشاب والمركبات الكيماوية بدقة وبكفاءة عالية.

من جانب أخر كشف عميد كلية الصيدلة أن الشيخ المهندس/عبدالله احمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن أعلن خلال اجتماع مجلس الأمناء الذي عقد يوم أمس بمدينة جدة عن تمويل فعاليات المؤتمر اليمني الصيدلاني الأول الذي يعقد لأول مرة على مستوى الجامعات اليمنية خلال المدة من 16 – 19 أكتوبر 2010م.

وأشار إلى أن اجتماع مجلس الأمناء أقر تكليف كلية الصيدلة بإعداد دراسة علمية عن إمكانية إنشاء كرسي بحثي بكلية الصيدلة بجامعة عدن وذلك لتطوير مجالات البحث في التخصصات الصيدلانية الدقيقة بالاستفادة من تجربة جامعة الملك سعود في هذا المجال..، مضيفاً أن اجتماع مجلس الأمناء بحث كذلك سبل إقامة وتنظيم دورات تدريبية صيفية لطلاب كلية الصيدلة في الجامعات السعودية.

إلى ذلك ثمن الحاج الجهود التي يبذلها الشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن عن المساعي الخيرة التي يبذلها لتطوير كلية الصيدلة بمعية قيادة الجامعة وأعضاء مجلس الأمناء التي تتوافق مع توجهات فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح راعي العلم والجامعات اليمنية وباني نهضة اليمن الحديث.

وكان اجتماع مجلس الأمناء بجامعة عدن قد عقد يوم أمس بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية اجتماعا له برئاسة الشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس المجلس بمعية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بحضور أعضاء المجلس وعدد من مسئولي الجامعة
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/83589.htm