المؤتمر نت -

المؤتمرنت- فؤاد حسن هبه -
إدماج الثقافة السكانية في جامعة الحديدة
نظم يومنا هذا الأربعاء مركز الدراسات السكانية بجامعة الحديدة ندوة حول الثقافة السكانية في المناهج الدراسية الجامعية تحت عنوان :
"إدماج الثقافة السكانية في مناهج الجامعات اليمنية تدشينا لنشر كتاب الثقافة السكانية" وذلك بحضور كل من الأستاذ الدكتور/حسين عمر قاضي رئيس جامعة الحديدة والأستاذ الدكتور / أحمد محمد شجاع الدين المدير التنفيذي لمركز التدريب والدراسات السكانية عضو إعداد إدماج مادة السكان والتنمية في مناهج الجامعات اليمنية ، اللذين تحدثا عن الأهمية التي تمثلها الثقافية السكانية في عملية التنمية و أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الجامعات اليمنية في سبيل خلق ثقافة سكانية باعتبارها من المؤسسات العلمية المنوط بها خدمة التنمية.
الجدير ذكره أن هذا الكتاب الذي أقر من قبل رؤساء الجامعات اليمنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي كمقرر تعليمي يدخل في إطار المناهج التعليمية للجامعات اليمنية. وسيكون مادة ملزمة لجميع الطلاب في جميع الجامعات ومختلف الكليات، كون المشكلة السكانية هي المشكلة الأولى في اليمن. وقد استغرق إعداده عامين كاملين من قبل أساتذة بالجامعة، واحتوى على المواضيع الرئيسية المتعلقة بالقضايا والمشاكل السكانية في اليمن.
حضر الندوة كلا من الدكتور/ جمال الزعيمي مدير المركز وعميد كلية التجارة والاقتصاد الدكتور/ حميد المخلافي والعديد من المهتمين بالقضايا السكانية من طلاب ودكاترة وإعلاميين .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 25-يناير-2022 الساعة: 01:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/84240.htm