المؤتمر نت - تفقد وزير السياحة نائب رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 20 نبيل الفقيه اليوم عددا من المشاريع الإيوائية والفندقية في محافظة عدن.

المؤتمرنت -
وزير السياحة يتفقد مشاريع الإيواء الخاصة بخليجي 20 بعدن
تفقد وزير السياحة نائب رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 20 نبيل الفقيه اليوم عددا من المشاريع الإيوائية والفندقية في محافظة عدن.

وخلال زيارته لمنتجع العروسة بمديرية التواهي اطلع الوزير على التجهيزات التي يشهدها المنتجع الذي يعد احد مشاريع المؤسسة الاقتصادية اليمنية والترميمات التي يقوم بها المنتجع من اجل تحسين الخدمات لمرتاديه وزواره.

واستمع إلى شرح من قبل مدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية محمد العديني عن عملية الإصلاحات التي تقوم بها المؤسسة للمنتجع بغية تقديم أفضل الخدمات.
وحث الوزير الفقيه قيادة المؤسسة الاقتصادية بعدن والمنتجع على تكثيف الجهود ومواصلة التحسينات والترميمات النهائية وتجهيز المنتجع ليكون أحد المشاريع الإيوائية الخاصة ببطولة خليجي 20 ، مؤكدا أهمية الالتزام بالمواصفات الحديثة في إنجاز التحسينات الضرورية.

ونوه الوزير بالدورة التدريبية الخاصة بالسياحة والفندقة التي تنظمها حاليا وزارة السياحة لعمال وموظفي الفنادق والمنتجعات السياحية والخاصة بتأهيل الكادر السياحي في مجالات الفندقة.

كما تفقد الوزير فندق "جولد مور" وأطلع على التحسينات والترتيبات النهائية التي أعدت في الفندق من أجل الاستعداد والتحضير لإستضافة بطولة خليجي 20 .
واستمع من مدير عام الفندق ممدوح الحكيم إلى شرح عن التجديدات التي أجراها الفندق وخصوصا في تقديم الخدمات السياحية للنزلاء.

وزار وزير السياحة ملعب البطولة "22 مايو" وأطلع على سير الإعمال النهائية لمشروع إعادة تأهيل المعلب البالغ تكلفته 4 مليارات و800 مليون ريال, ويتسع الملعب لعدد 30 ألف متفرج.

ويشمل المشروع أعمال مدنية واستحداث منصات إضافية للملعب بما فيها مقصورات لكبار الضيوف والإعلاميين وإعادة توزيع المساحات الداخلية بما يطابق مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالإضافة إلى الأعمال الكهربائية والإلكتروميكانيكية والتجهيزات الفنية الأخرى.

واطلع الوزير نائب رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 20 على الأعمال الجارية في فندق "القصر" وأستمع من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة عبدالكريم الضبعي ومدير مشروع الفندق المهندس
فهد محمود ناصر إلى شرح حول ما تم إنجازه من أعمال نهائية في الفندق من تركيب الأثاث والتحسينات الأخرى المرافق لأعمال التجهيزات النهائية.

ويحتوي الفندق على 240 غرفة وجناحاً، وينفذ على مساحة 250 ألف متر مربع مع المرافق الخدمية حيث من المقرر الانتهاء من الأعمال الجارية في المشروع في 15 نوفمبر القادم, حيث تتواصل الأعمال فيه على قدم وساق وعلى مدار الـ24 ساعة وبمواصفات فنية عالية ومقاومة الرطوبة والزلازل.

وطاف الوزير في أنحاء الفندق وأقسامه المختلفة والذي تنفذه شركة أساس العقارية إحدى الشركات التابعة للشركة العربية اليمنية الليبية القابضة وبتكلفة إجمالية تصل إلى 150 مليون دولار.

كما تفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل فندق عدن الذي يحتوي 206 غرف بالإضافة إلى عدد من المرافق الخدمية وبتكلفة إجمالية تبلغ 37 مليون دولار بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية وتنفذه شركة إتحاد المقاولين العالمية (سي سي سي) وتشرف عليه وزارة السياحة ويتوقع الانتهاء منه خلال الفترة القليلة القادمة.

ووجه الوزير بسرعة إنجاز المشاريع وفق المواصفات الدولية ، مشيرا أن هذه الزيارة التفقدية للمنشآءات الأيوائية بمحافظة عدن تأتي بهدف الإطمئنان على الاستعدادات النهائية المتعلقة بإيواء ضيوف البطولة الرياضية.

ونوه بالتقدم الملحوظ من ناحية التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالفنادق والمنتجعات السياحية ، داعيا في الوقت ذاته إلى أهمية الاسراع في أنجاز بقية الأعمال في المشاريع الإيوائية بهدف أفتتاح المشاريع قبل موعد البطولة.

وقال إن الوزارة تعمل حاليا لتأهيل وتدريب أكثر من 750 كادر بشري في مجالات السياحة والخدمات الفندقية الراقية من خلال سلسلة من الدورات التدريبية التأهيلية للعاملين والقيادات في المنشأءات الفندقية في محافظة عدن.

رافق وزير السياحة في جولته نائب مدير عام مكتب السياحة بعدن جعفر أبوبكر جعفر.


سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/84684.htm