المؤتمر نت -
المؤتمرنت -القاهرة -فايز حيدر -
الملحقية الثقافية تكرم الباحث طارق يحيى الكبسي وتمنحه شهادة التفوق العلمي
منحت الملحقية الثقافية بسفارة اليمن في القاهرة الباحث طارق يحيى محمد الكبسي شهادة التفوق العلمي وميدالية التفوق العلمي نيابة عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة قدمها كلا من الدكتور قايد الشرجبي المستشار الثقافي والأستاذ ناصر كباس المستشار المساعد بالسفارة وذلك تقديرا للمستوى العلمي المتميز الذي بذله في إعداده لرسالة الدكتوراه الموسومة بـ (المتغيرات البيئية والديموجرافية وتأثيرها على الصحةِ النفسيةِ والجسميةِ للطفلِ اليمنيِ ) .

و كان الباحث حصل على درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم البيئية والسكانية من جامعة عين شمس مع التوصية بطباعة الرسالة على نفقة الجامعة وتبادلها بين الجامعات والمراكز العلمية العربية والأجنبية وهو أعلى تقدير تمنحه الجامعة في هذا المجال.

وقد اعتبرت لجنة المناقشة والإشراف هذه الدراسة تعد من أفضل الدراسات على المستوى المحلي والإقليمي في هذا المجال لما تتضمنه من ثراء منهجي وعلمي وعملي، وما قدمته من نتائج وتوصيات تسهم في المساعدة على رسم السياسات في مجال الصحة النفسية والجسمية، واعتبرت الطالب من أكثر الطلاب تميزا على المستوى العربي في المعهد لما يتمتع به من صفات الطالب المتميز المثابر والدءوب. حضر التكريم عدد من الطلاب اليمنيين وزملاء الباحث في جمهورية مصر العربية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/85313.htm