المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الدراسات العليا تتصدر اجتماع مجلس جامعة عدن
أقر اجتماع مجلس جامعة عدن الذي عقد اليوم (8 نوفمبر2010م) برئاسة الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن مشروع استحداث الدراسات العليا (برنامج الماجستير) في مركز الدراسات الانجليزية والترجمة، كما أقر اللائحة التنظيمية الداخلية العامة لإدارة المراجعة الداخلية.
وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور قد أوضح خلال الاجتماع أن الدراسات العليا تعد التحدي الأكاديمي الذي يتطلب مواجهته بالخطط الإستراتيجية المناسبة..، متسائلاً في الوقت ذاته، هل الدراسات العليا تحدي يتطلب مواجهته أم وظيفة نقتصر على تأديتها لاغير؟، مؤكداً على ضرورة رسم الخطوط العريضة لمواجهة هذا التحديات للوصول إلى الأهداف المرجوة.
ونوه إلى ضرورة أن تكون معايير القبول للدراسات العليا بحسب اللوائح والأنظمة الموجودة التي تنظم هذا الجانب وأهمية خطة التأهيل العلمي بما يلبي حاجة الجامعة.
إلى ذلك ناقش الاجتماع باستفاضة الآليات المقترحة لإجراءات التطبيب الداخلي لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ووافق عليها، كما ناقش الاجتماع عدد من القضايا التي تهم الجامعة لاسيما في مجال الدراسات العليا واليات القبول التي شدد المجتمعون على أن تكون مصحوبة بالوثائق المطلوبة.
حضر الاجتماع الدكتور/محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية، وممثل نقابة أعضاء هيئة التدريس.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/85556.htm