المؤتمرنت -
زواج الامير وليام سيجعل"كيت" الاكثر شعبية
قال موقع على الانترنت يوم الخميس أن اسم كيت سيصبح على الارجح أحد أكثر الاسماء شعبية للاطفال حديثي الولادة في بريطانيا العام القادم بعد زفاف الامير وليام على كيت ميدلتون.
ووجد موقع انسستري دوت سي.او دوت يو. كيه Ancestry.co.uk أن 230 مليون تسجيل للميلاد والزواج ترجع الى عام 1837 كشفت نمطا من اطلاق الاسماء تأثرا بالزيجات الملكية وأظهر ارتفاع شعبية اسماء الاميرات بشدة في السنوات التي تزوجن فيها.

وقال دان جونز مدير الموقع في بيان "فحصنا ملايين من سجلاتنا ووجدنا أن في كل مرة يجري فيها زفاف ملكي يسارع الاباء الى اطلاق اسم الاميرة على بناتهم المولودات حديثا."

وتضاعفت شعبية اسم ديانا والدة الامير وليام الراحلة حين تزوجت ولي العهد الامير تشارلز عام 1981 . وزادت شعبية اسمي اليزابيث وفيكتوريا في العامين اللذين تزوجا فيهما.

ويمكن ملاحظة هذا الاتجاه عند فحص عدد الفتيات اللاتي أطلق عليهن اسم اليزابيث وولدن في عام 1947 الذي شهد زفاف الملكة اليزابيث الثانية وكذلك عام زفاف والدتها 1923 .

ولا ينطبق هذا على القرن العشرين وحسب فقد زاد عدد الفتيات اللاتي أطلق عليهن اسم فيكتوريا بنسبة 35 في المئة في عام 1840 الذي تزوجت فيه الملكة فيكتوريا من الامير ألبرت.
رويترز
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 03:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86429.htm