المؤتمر نت -

المؤتمرنت - خالد بن عمور -
مناقشة تنفيذ المشاريع الثقافية بمدينة تريم
أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير بالأدوار الهامة والمختلفة التي لعبتها مدينة تريم وخاصة علماؤها الأفاضل ورجال الأدب والثقافة والفنون وكذا المعماريون التريميون في العمارة الطينية.
جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع اللجنة الخاصة بتنفيذ مشاريع اللبنية التحتية لمدينة تريم .منوها إلى إن اختيار مدينة تريم عاصمة للثقافة الإسلامية2010م. هو اعتراف بما لعبته هذه المدينة من ادوار إسلامية على مر العصور وما لعبه علماؤها من ادوار في نشر الدين الإسلامي في شتى أصقاع المعمورة بالحكمة والموعظة الحسنة ومنهج الاعتدال والوسطية.
هذا وكانت اللجنة الخاصة بتنفيذ مشاريع اللبنية التحتية لمدينة تريم قد ناقشت في اجتماعها الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم مستوى تنفيذ المشاريع الثقافية بمدينة تريم و المتمثلة في صيانة وترميم وتحسين وجهات القصور الأثرية التاريخية وبعض المساجد القديمة والساحات العامة والقلاع والحصون التاريخية في المدينة ،فضلا عن مشاريع أخرى منها استكمال الترميمات الأثرية بقصر الرناد التاريخي بالمدينة .
وأكد وكيل المحافظة على ضرورة انجاز المشاريع في مواعيدها المحددة من قبل الجهات المنفذة مع ضرورة اخذ الملاحظات الفنية التي طرحتها اللجنة الفنية الخاصة بالإشراف على هذه المشاريع التي تمولها السلطة المحلية وصندوق أعمار المناطق المتضررة بمحافظتي حضرموت والمهرة .
لافتا إلى ضرورة ان تكون الحصون والقلاع الثرية المطلة على المدينة ذات طابع جماليا مع المحافظة على النمط المعماري والتاريخي.فضلا المحافظة على وجهات القصور التاريخية الطينية التي تزخر بها بمدينة تريم لتظهر الإرث التاريخي الثقافي للمدينة إمام الزائرين والسياح وبما يتناسب ومكانة المدينة التاريخية بصفتها عاصمة الثقافة الإسلامية
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86681.htm