المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
التأكيد على إيجاد مناهج تعليمية تواكب التطورات العالمية في سوق العمل
عقد اليوم الأربعاء في جامعة عدن اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية لمناقشة قضايا المناهج التعليمية في الجامعات الحكومية وتطويرها وسبل تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والجامعات.
وفي اللقاء الذي حضره الدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي و رؤساء الجامعات اليمنية الحكومية ونائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب ومدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة وعدد من الأساتذة تم التطرق إلى كيفية تطوير مناهج التعليم العالي ومتطلبات الجامعات والعمل على تشكيل لجان لتطوير المناهج الدراسية في الكليات المتناظرة بالجامعات اليمنية .
وناقش اللقاء الخطة الإستراتيجية التي بدأتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال تشكيل لجنة من جامعات (صنعاء وعدن وتعز) لغرض إعداد دليل إرشادي لتطوير المناهج لتوزيعه على أعضاء هيئة التدريس ومراكز التطوير الأكاديمي بالجامعات .
الجدير بالذكر أن هذا اللقاء الذي يأتي امتداداً للقاءات عقدتها اللجنة المسؤولة عن تطوير المناهج لتنفيذ هذا الموضوع يركز على ضرورة تفعيل اللجان وإعداد جدول زمني لتطوير المناهج , وتحديد متطلبات الجامعات من المقررات الدراسية ومتطلبات الكليات والتخصصات , لتطوير برامج جديدة مواكبة للتطورات العالمية التي يحتاجها سوق العمل .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/88180.htm