المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن- نصر باغريب -
بن حبتور يطمئن على الأساتذة المصريين بجامعة عدن
التقى الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن اليوم الأحد بعدد من الأساتذة المصريين المنتدبين للتدريس بجامعة عدن، وذلك للإعراب عن وقوف الجامعة وتضامنها معهم واستعدادها لتقديم المساندة التي قد يحتاجونها في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها مصر حالياً.

وأكد بن حبتور خلال اللقاء الذي جمعة بعدد من الأساتذة المصريين (الدكتور/أبوبكر محمد النادي المحاضر بكلية التربية زنجبار، والدكتور/أسامة طلعت والدكتورة/ريم عبدالمنعم المحاضران بكلية الآداب)، عن قناعته بقدرة الدولة والشعب المصري على تجاوز الأزمة الحالية..، موضحاً أن مصر دولة لها جذور تاريخية وحضارية عميقة ستمكنها من الخروج من الأزمة الراهنة.

وأشار إلى عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الشعبين اليمني والمصري..، منوهاً إلى الدور الثقافي والتعليمي الكبير الذي أدته مصر في اليمن، وكذا المساندة الأساسية للثورة المصرية للثورة اليمنية.

من جهتهم أعرب الأساتذة المصريين عن تقديرهم وشكرهم لرئيس جامعة عدن على موقفه التضامني معهم وعلى اطمئنانه على أوضاع الأساتذة المصريين بجامعة عدن..، مؤكدين بأنهم لم يشعروا بأي غربة في بلدهم الثاني "اليمن" وذلك لما وجدوه من مساندة وتفاعل إنساني وقلق على مصر جراء مايحدث حالياً من أحداث فيها.

وأفادوا أنهم على تواصل مستمر مع أهاليهم في مصر..، مؤكدين أن الوضع في مصر بخير ليس بذلك السوء كما تحاول بعض القنوات الفضائية أن تصوره.

يشار أن مصر أسهمت بدور أساسي في تأسيس عدد من كليات جامعة عدن منها كلية التربية العليا عام 1970م، وكلية ناصر للعلوم الزارعة عام 1972م التي تعد الأولى على مستوى الجزيرة العربية، كما قامت مصر برفد كليات الجامعة بالأساتذة المصريين الذين يعملون كأساتذة منتدبون وزائرون في جامعة عدن منذ تأسيسها وحتى الآن، علما أن مصر قدمت نحو مليون دولار كمساهمة منها لتأسيس جامعة عدن في عقد السبعينيات من القرن الماضي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/88308.htm