المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن- نصر باغريب -
جامعة عدن تجهزلمهرجان مسرحي
ذكرت صفيه باحميد مديرة إدارة الأنشطة الثقافية بجامعة عدن في اليمن اليوم الأربعاء (9 مارس2011م)، بأن نيابة شؤون الطلاب وجهت دعوات لكل كليات الجامعة للمشاركة في فعاليات المهرجان المسرحي الجامعي الأول لطلاب جامعة عدن، الذي يهدف لتفعيل الأنشطة اللاصفية وإظهار مواهب الطلاب في المجال المسرحي.
وأفادت باحميد أن المهرجان المسرحي الجامعي الأول لطلاب جامعة عدن الذي سينظم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدارسي الجامعي الحالي 2010م/2011م، سيشهد تنافسا ثقافياً وفنياً من قبل جميع كليات جامعة عدن بغية احتلال المراكز الثلاثة الأولى في المهرجان.

ودعت جميع الطلاب الذين يرغبون بالمشاركة في المهرجان بعروض مسرحية (كوميدية أو تراجيدية)، للتنافس بأسم الكلية التي ينتمون إليها والتقدم كتابياً إلى نيابة شؤون الطلاب خلال شهر مارس الجاري التي ستشرف على المهرجان، الذي سيقام برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن.

وأشارت إلى أن إدارة الأنشطة الثقافية بجامعة عدن تسلمت اليوم الأربعاء من كلية الهندسة أول نص مسرحي مشارك في المهرجان..، منوهة إلى أن المدة القادمة ستشهد تسلم عدد من النصوص المسرحية من بقية كليات الجامعة نتيجة تفاعل وحماس الطلاب للمشاركة في المهرجان المسرحي الجامعي الأول ولإنجاح هذه الفعالية الثقافية المتميزة على مستوى الجامعات اليمنية.

وأوضحت مديرة إدارة الأنشطة الثقافية بجامعة عدن أن نيابة شؤون الطلاب ستراعي عند قبول نصوص الأعمال المسرحية المشاركة في المهرجان أن تكون هادفة وملتزمة بمبادئ وقيم المجتمع، ومصالح الوطن والمواطن اليمني.

وأردفت إلى أن هناك لجنة تحكيم مكونة من عدد من المسرحيين المحترفين والمعروفين بمحافظة عدن ستتولى اختيار ثلاثة أعمال مسرحية من كل العروض المشاركة في المهرجان والمقدمة من كل الكليات.
وأكدت إلى أنه سيتم منح جائزة مجزية للأعمال المسرحية الثلاثة الفائزة في المهرجان في حفل خاص سيقام بهذه المناسبة..، منوهة إلى أن الجامعة ستشارك بأفضل عمل مسرحي فائز في المهرجان في الفعاليات المسرحية التي ستشارك فيها محلياً وخارجياً.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/89282.htm