المؤتمر نت - من اعتصام ابناء اليمن في الاردن امس

المؤتمرنت- عمان - عبدالله اليماني -
أبناء اليمن في الأردن يهتفون: الشعب يريد الأمن والأمان
نظمت جالية اليمن في الأردن والطلاب اليمنيين الدارسين هناك اعتصاما امس امام السفارة اليمنية قرب دوار عبدون وذلك تأييدا لمبادرة رئيس الجمهورية للاصلاح السياسي ورفضا لدعوات الفوضى ،وردد المشاركون في الاعتصام شعارات تؤيد الأمن والأمان والحوار

وقال الشيخ احمد العامري ان الاعتصام يأتي انطلاقا من غيرتهم على اليمن ووحدته والدفاع عنه امام ما يجري من أعمال تضر باليمن ارضا وإنسانا ونظاما سياسيا قاد البلاد في احلك الظروف الى بر الامان والاستقرار والازدهار .

واضاف العامري نحن مع الحوار الجاد الذي يؤدي في نهاية المطاف الى تجنيب لبلاد مخاطر الفتنة والتشرذم . داعيا كل الشرفاء والمخلصين في اليمن الاحتكام الى عين العقل والحكمة في التعامل مع ما يجري في اليمن بكل امانة وطنية و الدفاع عن اليمن بكل مقوماته( لان اليمن لنا جميعا) .

ومن جانبه اكد الطالب علي الشيباني ان مبادرة الحوار التي قدمها رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح مؤخرا يجب التعامل معها من جميع اطراف المجتمع اليمني بكل اهتمام لانها تنقل اليمن مما يحاك ضده وهي بحق تعتبر إضافة نوعية ديمقراطية تؤدي في نهاية المطاف الى تحويل النظام القائم ( الرئاسي ) ، الى النظام البرلماني .

والقى كلمة الجالية عادل عبدالعزيز الفقيه واشار فيها الى تأييد الجالية اليمنية في الاردن الى مبادرة الرئيس صالح للحوار داعيا ابناء الشعب اليمني الابتعاد عن المماحكات السياسية والعمل من اجل اليمن وتقدمه وامنه واستقراره وتقديم مصلحة الوطن على المصلحة الشخصية .وناشد الجميع الوقوف صفا واحدا ضد الفساد والتخريب والارهاب .

ويقول رمزي الجعفري اننا نؤيد مبادرة الرئيس حول الحوار مشيرا ان دور العلماء لم يكن في مكانه الشرعي جراء ما يجري من احداث ، كما دعا اليمنيين الى الاحتكام الى العقل والمنطق ، وان يلتفوا حول الوطن والا يلتفوا حول الاشخاص ممن يزرعون نيران الفتنه .

ويقول المهندس حنين الاعوج اتينا هنا لتاكيدنا على وقوفنا مع دعوة الحوار التي اطلقها الرئيس صالح ، لانها تتصدى لكل من يريد تمزيق البلاد ، وحمل العلماء مسؤولية اخراج الوطن من الفتنه .

وردد المعتصمون شعارات :(الشعب يريد الامن والامان ، ياشباب ياشباب لا للفتنه والارهاب )
كما رفعوا اللافتات المعبرة عن تأييدهم للحوار ومبادرة الرئيس
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/89555.htm