المؤتمر نت -   تفقد محافظ حضرموت  خالد سعيد الديني اليوم بمدينة المكلا سير العمل  في بناء 204 وحدة سكنية لمتضرري أمطار وسيول 2008 بساحل حضرموت  ضمن مشروع الشيخ خليفة السكني لمتضرري السيول الممول من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والمكون من بناء ألف وحدة سكنية للمتضررين في ساحل ووادي حضرموت .

المؤتمرنت- المكلا- صلاح مبارك -
الديني يتفقد مشروع الشيخ خليفه السكني بالمكلا
تفقد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم بمدينة المكلا سير العمل في بناء 204 وحدة سكنية لمتضرري أمطار وسيول 2008 بساحل حضرموت ضمن مشروع الشيخ خليفة السكني لمتضرري السيول الممول من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والمكون من بناء ألف وحدة سكنية للمتضررين في ساحل ووادي حضرموت .
وأطلع المحافظ الديني من المدير التنفيذي لإعادة صندوق الإعمار لمحافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبدالله متعافي والمهندسين والمشرفين على أعمال بناء هذه الوحدات السكنية على الجهود المبذولة في أعمال التسوية لمواقع المشروع وأدخال خدمات البنى التحتية إليه مشيرين بأن مواصفات وتصاميم البناء لهذه الوحدات السكنية التي يتوقع إنجازها خلال عام واحد تشمل على نماذج متعددة تلبي احتياجات المتضررين السكنية وتسهم في استقرارهم والتخفيف من وطأة معاناتهم..

وعبر المحافظ الديني عن أرتياحه للجهود التي بذلت من قبل الإدارة التنفيذية لصندوق إعادة الإعمار ومكتب الأشغال العامة والطرق وفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في معالجات وتسوية أراضي المواقع المخصصة لبناء هذه الوحدات السكنية والعمل على توفر مخططات سليمة وتنفيذ العديد من الأعمال الإنشائية والخدمية بما يسهم في إنجاز هذا المشروع بصورة متكاملة موضحاً بأن هذا المشروع يأتي كثمرة لعلاقات التعاون الأخوية بين بلادنا ودولة الأمارات العربية المتحدة مشيراً بأن شعبنا اليمني لن ينسى تلك المواقف الاخوية والانسانية لحكومة دولة الأمارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لتجاوز آثار أمطار وسيول 2008م .

وأشاد المحافظ الديني بجهود الهلال الأحمر الإماراتي ودعمه المتواصل للمشاريع الخدمية والإنمائية في بلادنا بشكل عام وحضرموت على وجه الخصوص ، معرباً عن أستعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه الدعم والتسهيلات لهذا المشروع وتذليل أية صعوبات لإنجازه في موعده المحددة وبما يسهم في تحقيق أغراضه لخدمة المتضررين وتسكينهم في منازلهم الجديدة.

كما زار المحافظ الديني اليوم بمعية أعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة المشروع السكني للمتضررين في فوه الذي تنفذه الجمعية الاسلامية الخيرية والممول من فاعلة الخير الشيخة سلامة بنت حمدان .

ويتضمن هذا المشروع البالغ كلفته نحو 10 مليون درهم أمارتي على بناء 100 وحدة سكنية للمتضررين في عدد من المديريات .
إلى ذلك أطلع محافظ حضرموت اليوم على مشروع إعادة وصيانة سد وساقية الخربة بمديرية أرياف المكلا الذي تم تنفيذه بتمويل من صندوق إعادة الإعمار لمحافظتي حضرموت والمهرة بكلفة 63 مليون ريال .
ويستفيد من هذا المشروع نحو 500 أسرة في قرى الخربة ولرمي والخبة وشروج فوه.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/91473.htm