المؤتمر نت - الاخوان المسلمين في اليمن ينتهكون حقوق المخالفين للراي

المؤتمرنت -
نقابة الصحفيين تتواصل مع النائب وانتقادات لانتهاكات الإخوان للصحفيين في الساحات
أشار أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين مروان دماج إلى تواصل النقابة مع مكتب نائب رئيس الجمهورية لتحديد موعد لقاء لطرح مصادرات تتعرض له الصحف في مداخل المدن، وتوقيف مستحقات صحفيين عاملين في الإذاعة والتلفزيون.

وخلال ندوة نظمتها النقابة في صنعاء أكد نقيب الصحفيين ياسين المسعودي أن الصحفي في كل الظروف يتعرض أثناء أداء عمله إلى ضغوط نفسية غير انتهاكات جسدية قد يلاقيها.

ولدى نقاش ورقة أعدها الصحفي محمد الغباري انتقد عضو اللجنة الإعلامية في ساحة الاعتصام بصنعاء عمار السقاف إغفال الورقة الاعتداءات على الصحفيين ومن أسماهم "شباب الفيسبوك" داخل ساحات الاعتصام من قبل اللجان التنظيمية والأمنية وهي لجان تسيطر عليها مليشيات حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن"، غير انتهاكات يتعرضون لها خارج الساحات، وعبر السقاف عن استيائه من تعاطف قيادات في نقابة الصحفيين مع الانتهاكات داخل الساحة.

ورد رئيس لجنة الحريات بالنقابة الإصلاحي جمال أنعم بأن البعض يتعامل مع الساحات ككيان ناجز، مؤكداً عدم القدرة على تحديد الجهة المنتهكة ومن يلاقي الانتهاك في الساحات.


وتحدث رئيس اللجنة النقابية بوكالة سبأ عن إغفال ورقة الغباري للاعتداء المسلح على صحفيي الوكالة في إشارة إلى قصف أنصار الأحمر لمقرها قبل شهر.وأكد الغباري أنه لم يغفلها متعمداً.

وذكر مدير الإعلام بوزارة الإعلام شوقي شاهر أن هناك مراسلي صحف خارجية يعملون في اليمن دون حتى إشعار للوزارة. إضافة لآخرين لم يجددوا بطاقات اعتمادهم وفقاً للقانون.

وتطرقت ورقة الغباري لصعوبة توفيق الصحفيين في ظروف الحالية بين عملهم المهني ومواقفهم من الأحداث راصداً انتهاكات يتعرض لها الصحفيون.

وناقشت الندوة المعنونة بـ"التغطية الصحفية في الأجواء غير الآمنة" ... عن السلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات، عرض جزء منها في الجانب الطبي للطبيب نشوان العطار، والجزء الثاني عن الجانب الأمني عرضته ميادة عبد الرقيب.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/91897.htm