المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الوحدة اليمنية وزعمائها التاريخيون في ندوة بجامعة ذمار الأربعاء القادم
تنظم جامعة ذمار يوم الأربعاء القادم ندوة وطنية حول الوحدة اليمنية وزعمائها التاريخيون والتي تقام تزامنا مع الاحتفالات الشعبية بمناسبة ذكرى السابع عشر من يوليو ذكرى تولى الرئيس علي عبدالله صالح مقاليد الحكم في اليمن.

وأوضح رئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد محمد الحضراني أن الندوة التي سيشارك فيها عدد من المثقفين والسياسيين والأكاديميين ستناقش عدد من المحاور المتعلقة بمراحل الوحدة اليمنية خلال العصور القديمة والعصر الإسلامي والعصر الحديث.

ولفت الحضراني إلى أن الندوة ستتزامن مع صدور كتاب جديد عن جامعة ذمار لعدد من الأكاديميين في الجامعة يحمل عنوان الندوة نفسه " الوحدة اليمنية وزعمائها التاريخيون" حيث سيتم إثراء الندوة بالنقاشات وحول أبواب الكتاب الذي يتضمن أربعة أبواب يتناول خلالها الوحدوية اليمنية خلال العصر القديم في زمن الملك اليمني القديم شمر يهرعش والوحدة اليمنية في العصر الإسلامي والعصر الأموي والعباسي وعصر الدويلات وكذا العصر الحديث.

وبين أن الندوة ستناقش كذلك ما شهدته اليمن منذ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م من انجازات تنموية وخدمية في مختلف الجوانب والجهود التي بذلت من قبل فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية والانتصار لها.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 03-أكتوبر-2022 الساعة: 01:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/92107.htm