المؤتمر نت -

المؤتمرنت- المكلا- صلاح مبارك -
تكريم الفائزين بجوائز رئيس الجهورية للشباب في حضرموت الساحل
كرّمت محافظة حضرموت اليوم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب في دورتها الثانية عشر لعام 2010م على مستوى مديريات الساحل .
وشمل التكريم الفائزين في القرآن الكريم عبدالله علوي عبدالرحمن البيتي , العلوم التطبيقية فهد عبدالله عشين باعشن , العلوم الطبيعية عبدالله سالم عبدالله بن حمدين , القصة سعاد عمر عبدالله سواد , الموسيقى سمير محمد حسن كاعش , الفنون التشكيلية طه سعيد عوض بادبش , والمسرح عادل محمد عوض باعشن والغناء مناصفة بين هاني سالم صالح باسعد وعبدالحميد خميس صالح باقليص فيما حجبت الجائزة في مجال الشعر لعدم ارتقاء الأعمال لشروط المسابقة .
وفي الحفل الذي نظمته اللجنة الفرعية لجائزة رئيس الجمهورية للشباب بساحل حضرموت هنأ محافظ حضرموت خالد سعيد الديني الشباب الفائزين بجوائز المسابقة ، معتبراً بأن الجائزة التي تعد تقليداً سنوياً لتكريم المبدعين من الشباب حافزاً مشجعاً ومعنوياً لخلق المزيد من التنافس المثمر وإذكاء روح المثابرة والاجتهاد التي تسهم في تطوير قدرات الشباب وتنمية ابداعاتهم وابتكاراتهم .
ورفع المحافظ الديني بأسم السلطة المحلية وأبناء المحافظة التهاني والتبريكات لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح على تماثله بالشفاء جراء حادث الاعتداء الإرهابي الغادر الذي تعرض له وكبار قيادات الدولة في أول جمعة من رجب الحرام بجامع النهدين بدار الرئاسة.
ونوه محافظ حضرموت بأن جوائز رئيس الجمهورية للشباب تلقى اهتماماً واسعاً بين أوساط الشباب في المحافظة لما تتيحه من فرص وتحفيز للمبدعين والمتميزين في مختلف المجالات العلمية والثقافية والأدبية مشيراً بأنه شارك في منافسات الجائزة هذا العام على مستوى محافظة حضرموت (155) شاباً وشابة منهم (68) على مستوى مديريات الساحل و(87) على مستوى مديريات الوادي والصحراء حيث فاز بجوائز رئيس الجمهورية (16) شاباً وشابة منهم (9) في مديريات الساحل و(7) في مديريات الوادي والصحراء .
وأوضح المحافظ الديني بأن تكريم المبدعين من الشباب هذا العام يأتي تزامناً مع الاحتفاء بالذكرى الـ 33 لتولي فخامة الأخ على عبدالله صالح قيادة البلاد وكذا في خضم جملة من الفعاليات والأنشطة التي شهدتها المحافظة وأخرها نجاح العملية الامتحانية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي .. مشيداً في هذا الاتجاه بالجهود التي بذلتها قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم في المحافظة والمديريات في الأعداد والتحضير للامتحانات وأجرائها في ظروف مهيأة ومناسبة مكن الطلاب والطالبات على أدائها بصورة طيبة ..
وحث المحافظ الديني على إيلاء المزيد الاهتمام بقضايا الشباب وأتاحة الفرص أمامهم لتطوير قدراتهم وصقل مواهبهم مشيراً الى ما تسهم به المراكر الصيفية من دور ايجابي في تنمية وتحفيز الشباب على الأبداع والتميز .
من جانبه أكد القائم بأعمال المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة منسق جوائز رئيس الجمهورية بساحل حضرموت محسن علي العطاس أهمية جوائز فخامة رئيس الجمهورية للشباب وأنعكاساتها الايجابية على تنمية قدرات ومواهب الشباب بوصفهم عماد الحاضر وبناة المستقبل مشيداً بدعم ومساندة السلطة المحلية لأنشطة الشباب المختلفة وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في أوجه جوانب الحياة.
كما القت الفائزة في مجال القصة سعاد عمر عبدالله سواد كلمة عن الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية عبرت عن الشكر والأمتنان لتنظيم هذه المسابقة بما تحمله من أهداف ومضامين راسخة في نفوس الشباب وتسهم في تعزيز إبداعاتهم وصقل مواهبهم واكتشاف طاقاتهم في مختلف الجوانب الأبداعية والعلمية .
وقدم في الحفل الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان ووكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم وعدد من قيادات السلطة المحلية والمؤسسات التربوية والتعليمية والأندية والإتحادات الرياضية وفعاليات المجتمع المدني نماذج من أعمال وأبداعات عدد من الفائزين بالجائزة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/92114.htm