المؤتمر نت -

المؤتمرنت-المكلا- صلاح مبارك -
الديني يفتتح مسجد مطار المكلا الدولي
افتتح محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم الجمعة مسجد مطار المكلا الدولي الذي يبلغ كلفته نحو 200 مليون ريال على نفقة فاعلي خير.
ويتسع المسجد البالغ مساحته الإجمالية نحو خمسة آلاف وخمسمائة متر مربع, لأكثر من ألف مصل كما يحتوي على مصلى أخر للنساء ومرافق ومصالح أخرى للمسجد إلى جانب خدمات العامة من دورة المياه والكهرباء.
وأشاد المحافظ الديني بإقامة هذا المسجد الذي سيخدم المسافرين ومستخدمي مطار المكلا الدولي والعاملين فيه معبراً بأسم السلطة المحلية عن الشكر والأمتنان لفاعلي الخير الذين شيدوا المسجد ووكيلهم الشيخ سعيد بن مسلم بن هلابي على جهوده في متابعة إنجاز كافة الأعمال الإنشائية فيه سائلاً الله أن يجزي فاعلي الخير المتصدقين جزاء حسناً منوهاً بأن بناءة المساجد وعمارتها لها فضل وثواب عظيم عند الله تعالى مشيراً في هذا الاتجاه إلى أهمية المسجد ورسالته في الإسلام بوصفها بيوت الله وأحب البقاع إليه .
وقد أدى محافظ حضرموت صلاة الجمعة مع جموع المصلين في المسجد.
حيث تناول خطيب المسجد في خطبتي صلاة الجمعة فضائل شهر رمضان المعظم والفرحة بمقدمة اقتداء بالسلف الصالح من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين كانوا يفرحون بقدوم هذا الشهر الفضيل ويدعون الله أن يبلغهم رمضان ثم يدعونه أن يتقبله منهم داعياً إلى استقبال هذا الشهر المبارك بتجدد العهد مع الخالق عز وجل على التوبة الصادقة والالتزام بطاعته والامتثال لأوامره وأن تصوم جوارحنا عن الآثام والمحرمات ونحافظ على آداب الصيام لنفوز بالمغفرة والعتق من النار .

حضر افتتاح المسجد مدير عام المطار المهندس عبدالله الشبيبي ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي والمسؤولين في مختلف المرافق والوحدات العاملة في المطار وعدد من المسئولين والشخصيات الاجتماعية والأعيان وجمع من المواطنين .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/92389.htm