المؤتمرنت- رداع - ماهر المشخر- -
وكيل البيضاء يتفقد ارتفاع منسوب المياه بسد ماور بمديرية العرش في رداع
ارتفع منسوب المياه في سد ماور بمديريه العرش بمنطقه رداع محافظة البيضاء في اليمن إلى إلى 350 ألف متر مكعب جراء تدفق السيول إثر هطول أمطار غزيرة اليوم على مديريات رداع .
وأشار وكيل المحافظة لشون مديريات رداع عبدالله بن علي ناشر الأحمر ومعه مدير عام مديرية العرش عبدالسلام ناجي فاضل خلال زيارتهما اليوم لتفقد مخزون المياه في سد ماور وسد عزان بمديرية العرش إلى أهمية الحفاظ على المياه وعدم الإسراف والاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية وتعزيز النشاط الزراعي مديريات رداع .

واستمعا إلى شرح مفصل من مدير مكتب الزراعة والري بمديرية العرش المهندس خالد أحمد مصلح الماوري عن السعة الاستيعابية للسدين وكمية المياه المخزونة جراء الأمطار والسيول التي شهدتها المديرية خلال الأيام الجارية.

وشدد الوكيل الأحمر على ضرورة الصيانة الدورية لقنوات تصريف المياه والمخارج الرئيسية وتنظيفها من الشوائب والأتربة وأوضح مدير عام مديرية العرش بان منسوب المياه ارتفع في سد ماور إلى 350 ألف متر مكعب من أجمالي طاقته الاستيعابية البالغة 700 ألف متر مكعب و
كما يبلغ ارتفاعه 17 مترا وقاعدته 20متر وبلغت كلفته الإجمالية 22مليون ريال بتمويل من وزارة الزراعة والري. في حين يحوي سد عزان 200 ألف متر مكعب من اجمالي 462 ألف متر مكعب.

الجدير ذكره أن أكثر من ثمانية ألاف نسمه يستفيدون من مشروع المياه الممتد من السد عبر شبكه بطول 12كيلومترالى معظم قرى مديرية العرش في رداع.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يناير-2022 الساعة: 05:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/92619.htm