المؤتمر نت -

المؤتمرنت - نصر باغريب -
قريباً الانتهاء من مراجعة لوائح جامعة عدن
أوضح محمد إسماعيل السروري - مدير عام الشئون القانونية بجامعة عدن أن لجنة تطوير وتحديث اللائحة التنظيمية لديوان رئاسة جامعة عدن واللوائح التنظيمية الفرعية للإدارات العامة والوحدات الإدارية في جامعة عدن تعكف حاليا على المراجعة النهائية للوائح والهياكل التنظيمية المقترحة من عدد من إدارات الجامعة.

وأفاد مدير عام الشئون القانونية بجامعة عدن – عضو لجنة تطوير وتحديث اللائحة التنظيمية لديوان رئاسة جامعة عدن، أن اللجنة ستقوم بعد استكمال المراجعة النهائية للوائح الداخلية والهياكل التنظيمية للإدارات برفعها لمجلس الجامعة لمناقشتها وإقرارها وإدخالها حيز التنفيذ الفعلي.

ونوه محمد السروري إلى أن مجلس جامعة عدن اقر مؤخراً اللوائح التنظيمية الجديدة والمطورة لمراكز الاستشارات الهندسية، ومركز العلوم والتكنولوجيا وبدء سريان العمل بموجبها خلال الشهر الفارط.

وأشار أن اللجنة بصدد الانتهاء من الصياغات الأخيرة لتطوير لوائح إدارات رئاسة الجامعة وهي: الإدارة العامة للإعلام، وإدارة المراجعة الداخلية، وإدارة المعلومات، والمركز الطبي الجامعي، وإدارة الشئون المالية والتجهيزات، وإدارة العلاقات الدولية، وإدارة التأهيل والتدريب، وإدارة الشئون التعليمية، وإدارة الشئون الإدارية، وإدارة الخدمات والصيانة.

وأضاف أن اللجنة ستعقد عقب إجازة عيد الفطر المبارك اجتماعا لها لمناقشة الملاحظات المكتوبة المعدة من قبل أعضاء اللجنة حول اللوائح المنظمة لعمل الإدارات العامة المستحدثة التي لايوجد لها لوائح منظمة للعمل بها والإدارات العامة التي تم فيها استحداث إدارات وأقسام تحتاج لإعادة صياغة، على ان يتم بعد ذلك طباعة التقرير النهائي لعمل اللجنة.

ودعا السروري مدراء عموم الإدارات المستحدثة في ديوان رئاسة الجامعة سرعة موافاة اللجنة بمقترحاتهم لتطوير لوائح إداراتهم التنظيمية كي يتم مراجعتها من قبل اللجنة ورفعها لمجلس الجامعة لإقرارها أسوة بالإدارات الأخرى التي سيتم مناقشتها وإقرارها من مجلس الجامعة.

إلى ذلك تطرق محمد إسماعيل السروري إلى الدور الكبير الذي قام به الفقيد مختار حسن بن لصفوح الأمين العام المساعد للجامعة – رئيس اللجنة التي بذل جهودا كبيرة في انجاز عمل اللجنة ومراجعة صياغات مقترحات اللوائح التنظيمية المطورة لإدارات ومراكز الجامعة.

وكان الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور قد أصدر قرار بتشكيل لجنة تطوير وتحديث اللائحة التنظيمية لديوان رئاسة جامعة عدن واللوائح التنظيمية الفرعية للإدارات العامة والوحدات الإدارية في جامعة عدن، من عدد من الأساتذة المتخصصين في كلية الحقوق، وكلية العلوم الإدارية، ومدراء العموم من ذوي العلاقة، وذلك لإعادة النظر في هيكل الجامعة الإداري، واللائحة التنظيمية لها، وعدد من اللوائح للمراكز العلمية والإدارات العامة.

ويهدف القرار إلى الانتقال الحقيقي والفعلي لتحديث وتطوير الأداء العلمي والأكاديمي والعمل الإداري وتحسينه بما يتوافق وقانون الجامعات اليمنية ولوائحه التنفيذية والفنية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 05:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/92721.htm