المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
محافظ لحج يدشن حملة العودة إلى المدرسة
دشن صباح اليوم مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج حملة العودة إلى المدرسة للعام الدراسي (2011-2012م) بمدرسة الزهراء للبنات بمديرية الحوطة.
وفي حفل التدشين ألقى أحمد عبدالله المجيدي –محافظ لحج – كلمة أكد فيها أن الحملة الوطنية للعودة إلى المدرسة هذا العام تأتي تحت شعار ( لنلحق بناتنا وأبناءنا بالمدارس)؛ تنفيذاً لسياسات الحكومة اليمنية في توفير فرص التعليم العام للجميع مع التركيز على الأطفال ذكوراً وإناثاً: خارج المدرسة عموماً وفي المناطق المتضررة من التداعيات السياسية والنزاعات المسلحة.

مشيراً إلى أن الهدف من الحملة رفع مستوى الوعي بأهمية التعليم كحق أساسي من حقوق الأطفال وموضحاً المخاطر الناجمة عن الحرمان والانقطاع والتسرب من التعليم وتوفير التسهيلات المناسبة والكافية للأطفال وأسر النازحين بالالتحاق في التعليم.
ودعا محافظ لحج المعلمين والمعلمات، وأولياء الأمور والطلاب والطالبات للالتحاق بالتعليم والذهاب إلى المدرسة من أجل إنماء مداركهم العلمية.
كما تحدث الدكتور علي أحمد فضل السلامي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الأبي ممثل منظمة اليونيسيف لمحافظات عدن ولحج وأبين دعا الطلاب والطالبات للعودة إلى المدرسة والتي تعتبر مسئولية جماعية وعلى الجميع أن يتعاونوا في توعية الأبناء لإلحاق أبناءهم للتعليم على مستوى مديريات المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/94005.htm