المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الايسيسكو تنظم ورشة عمل حول جودة التعليم بجامعة عدن
عقدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو ورشة عمل عن "جودة التعليم في جامعة عدن" بتمويل من منظمة الايسيسكو بالتنسيق مع جامعة عدن وإتحاد الجامعات في العالم الإسلامي خلال العام المقبل 2012م.
وأوضح الدكتور نادر حسين شمشير الخبير الدولي بمنظمة الإيسيسكو والمدير المالي لها، أن الورشة ستتناول إضافة لجودة التعليم في جامعة عدن، معايير التعليم الجامعي وجودتها في اليمن ودول الجزيرة العربية وشرق إفريقيا.

وأشار إلى أن جامعة عدن وفي إطار الاتفاقيات المبرمة مع منظمة الايسيسكو ستنظم عدد من الفعاليات العلمية بجامعة عدن خلال العام المقبل (2012م)..، منوهاً أن جامعة عدن ممثلة بالدكتورة رخصانة محمد إسماعيل مديرة مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن قد شاركت في سبتمبر الماضي، بفعالية علمية بماليزيا والخاصة بـ "الملتقى الدولي للمرأة في العلوم بالدول الإسلامية" والذي رعته المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو).
الجدير بالذكر أن المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" كانت قد منحت في (12 يوليو2010م)، وخلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة الحادية والثلاثين للمجلس التنفيذي للإيسيسكو التي عقدت في المقر الدائم للمنظمة بالعاصمة المغربية الرباط الدكتور عبدالعزيز صالح احمد بن حبتور رئيس جامعة عدن ميدالية الإيسيسكو الذهبية، وشهادة التكريم من المنظمة وذلك تقديراً لجهوده المتميزة من أجل مساندة المنظمة ومشاركته الفاعلة في دورات المجلس التنفيذي للمنظمة ودعمه البناء للإيسيسكو ولحرصه على تعزيز أواصر التعاون مع الجهات المختصة في الجمهورية اليمنية.
وقام الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام السابق للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" وفضيلة الدكتور أبوبكر دوكوري رئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو بتسليم الميدالية الذهبية ومرسومها وشهادة التكريم من المنظمة، والتي تمنح لأول مرة من قبل منظمة الإيسيسكو لشخصية تمثل الجمهورية اليمنية.
وكان الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور قد تولى منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الايسيسكو الرباط المملكة المغربية للمدة من 2003م – 2006م، وهو عضواً في المجلس التنفيذي للايسيسكو منذ العام 2001م.
وتهدف الايسيسكو إلى تقوية التعاون وتشجيعه وتعميقه بين الدول الأعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال، والنهوض بهذه المجالات وتطويرها، في إطار المرجعية الحضارية للعالم الإسلامي، وفي ضوء القيم والمثل الإنسانية الإسلامية.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/95586.htm