المؤتمر نت -

المؤتمرنت- رداع -محمد المشخر -
رداع:مناقشة الإجراءات الأمنية لتأمين الأنتخابات الرئاسية المبكرة
اطلع أمين عام المجلس المحلي بمديرية القريشية جبر عبدربه الزوبة خلال زيارته اليوم لمقر اللجنة الأصلية بالدائرة 131بمديريتى القريشية وولد ربيع على مهام أعمالها الميدانية للتحضير والتهيئة لعملية الانتخابات الرئاسية المقرر أن تشهدها اليمن في 21 فبراير الجاري.

وخلال زيارته التقى باللجنة الأصلية للانتخابات الرئاسية بالدائرة 131 واستمع إلى شرح موجز من رئيس اللجنة الأصلية عبدالله علي الحطحيط حول الترتيبات عمل اللجنة الأصلية ومراحل الإعداد المراكز للجان الفرعية على مستوى الدائرة في أطار تنفيذها حسب الخطة الزمنية المقرة من اللجنة العليا للانتخابات ، وناقش مع للجنة وعدد من أعضاء المجالس المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية من مديريتي القريشية وولد ربيع فيفه الأوضاع والإجراءات الأمنية الكفيلة المتعلقة بتامين مقرات المراكز الانتخابية التي يوجد فيها مشاكل قضايا الثار القبلية ولضمان توفير الأجواء المناسبة للانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في21 فبراير الجاري .

واقر اللقاء ضرورة عقد اجتماع موسع يضم قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والعسكرية والأمنية والمشايخ والوجهاء والأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمديريتي القريشية وولد ربيع قيفة في رداع من اجل الدور الذي تضطلع به المواطنين للحافظ على الأمن والاستقرار وإجراء الانتخابات في أجواء ديمقراطيه توافقية.

مؤكدين على ضرورة تكاتف الجهود وتوحيد قوى جميع الأطراف لدفع بالمواطنين وتوعيتهم بالمشاركة الفعالة لإنجاح الانتخابات ودعم واختيار مرشح الوطن التوافقي المناضل عبدربه منصور هادي .
من جانبه أكد رئيس اللجنة الأصلية للانتخابات بالدائرة 131 عبدالله علي الحطحيط أهمية تهيئة الأجواء والمناخان المناسبة لإجراء وإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة،
واهاب الحطحيط بضرورة تعاون جميع مسئولي السلطة المحلية والتنفيذية بالمديريتين والمواطنين لإنجاح المهام الموكلة اليها وفقا للقانون وقرارات اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء .

وأكد أمين محلي القريشية أن المشاركة الفاعلة لجماهير الشعب في هذه الانتخابات وإنجاحها بالصورة المرجوة ستكون بمثابة استفتاء شعبي للسير قدما في تنفيذ إجراءات المرحلة الانتقالية وتحقيق أهدافها الملبية لآمال وطموحات الشعب في التطوير والنماء. معتبرا المشاركة في العملية الانتخابية تأكيد على النهج الديمقراطي الذي تخطوه اليمن كخيار لا رجعة عنه.
داعيا الجميع إلى رص الصفوف وتظافر الجهود من اجل المساهمة الفاعلة في معالجة وتذليل أي مشاكل أو معوقات قد تعترض سير العملية الانتخابية في مديريات رداع.
مشيرا الي دور الأهالي في التفاعل مع الانتخابات الرئاسية وتأمين كافة المراكز الانتخابية والتعاون مع إفراد القوات المسلحة والأمن في إنجاح المهمة الوطنية والديمقراطية .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 27-يونيو-2022 الساعة: 11:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/96653.htm