المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن-نصر باغريب -
بن حبتور يوجه بإستيعاب طلاب تربية زنجبار في تربية جامعة عدن
أعرب الدكتور صالح حيدرة محسن عميد كلية التربية زنجبار بجامعة عدن عن شكره وتقديره للموقف الإنساني الكبير الذي عبر عنه الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن تجاه أبنائه الطلاب الدراسيين بكلية التربية زنجبار بمحافظة أبين، ومتابعته المباشرة والمستمرة لحل ومعالجة أوضاع الطلاب وتوفير أفضل السبل لمواصلة دراستهم وعدم ضياع عام جامعي عليهم جراء الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها محافظة أبين حالياً.

وقال عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين ، بمكتب رئيس جامعة عدن وضم عمادة كلية التربية زنجبار وعدد من أساتذة الكلية وممثلين عن الطلاب، أن الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور وجه باستمرار الدراسة لطلاب كلية التربية زنجبار في كلية التربية عدن إعتباراً من اليوم الاثنين وذلك خلال الفترة المسائية.
وأشار حيدرة أن لقاء اليوم أكد مجدداً مدى الإهتمام والحرص الذي يوليه رئيس جامعة عدن بمستقبل أبنائه الطلاب ومدى تعاونه وتعاطفه الأبوي معهم جراء الأوضاع التي تعرضت له كليتهم بزنجبار والتي هددت بضياع مستقبلهم الجامعي ومسيرتهم التعليمية.
وأوضح أن رئيس الجامعة وجه عميد كلية التربية عدن، باستيعاب طلاب كلية التربية زنجبار الذين يزيد عددهم عن ألف وخمسمائة طالب وطالبة، وتوزيعهم بحسب تخصصاتهم في كل الأقسام العلمية بالكلية خلال الفترة المسائية وذلك إعتباراً من اليوم الاثنين.
وأفاد الدكتور/ صالح حيدرة محسن إلى أن هذا الإجراء جاء متوافقاً مع مقترح مجلس كلية التربية زنجبار بشأن توفير أوضاع أفضل لطلاب كلية التربية بزنجبار وتحويل موقع دراستهم المؤقت من مبنى كلية الاقتصاد بمديرية الشعب إلى كلية التربية عدن بمديرية خورمكسر نظراً لبعد المبنى الأول عن مواقع سكن الطلاب النازحين من محافظة أبين.
ونوه إلى أن رئيس الجامعة وجه كذلك باستيعاب الأعداد الإضافية للطلاب في بعض التخصصات الذين يزيدوا عن القدرة الاستيعابية لكلية التربية عدن، في مبنى كلية الآداب بخورمكسر..، بحيث يتم توفير المناخات المناسبة لدراسة الطلاب وتحصيلهم العلمي.
وأضاف عميد كلية التربية زنجبار أن هذه المعالجات إلي راعت مصلحة الطلاب ودراستهم هي مؤقتة وستنتهي حين يعود الوضع إلى حالته الطبيعية في كلية التربية زنجبار بمحافظة أبين إن شاء الله.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/96837.htm