المؤتمر نت - إمتنانا بالجميل للدجاج، قامت وزارة الزراعة اليابانية وقطاع الدواجن بحفل جنائزي لمئات الآلاف من الدجاج الذي تم التخلص منه بسبب مرض أنفلونزا الطيور. وقال هيديوكي شيمادا مدير هيئة الدجاج اليابانية في الحفل البوذي الديني الذي حضره 200 شخص، أن الحضور يقدمون اعتذارهم من الدجاج لأن الشعب الياباني إضطر إلى قتل الدجاج، كما أنهم يشكرون الدجاج على كل الطعام الذي قدموه. ولم تكن الشعائر دينية بالرغم من وجود الورود وبعض العادات الدينية...
المؤتمر نت -
دقيقة صمت ..حدادا على أرواح الدجاج الياباني!
إمتنانا بالجميل للدجاج، قامت وزارة الزراعة اليابانية وقطاع الدواجن بحفل جنائزي لمئات الآلاف من الدجاج الذي تم التخلص منه بسبب مرض أنفلونزا الطيور. وقال هيديوكي شيمادا مدير هيئة الدجاج اليابانية في الحفل البوذي الديني الذي حضره 200 شخص، أن الحضور يقدمون اعتذارهم من الدجاج لأن الشعب الياباني إضطر إلى قتل الدجاج، كما أنهم يشكرون الدجاج على كل الطعام الذي قدموه. ولم تكن الشعائر دينية بالرغم من وجود الورود وبعض العادات الدينية الموجودة في الحياة اليابانية، كما انه تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الدجاج.وكانت السلطات قد قررت قتل 100 مليون دجاجة وبطة وأنواع أخرى من الطيور بعد ظهور المرض قبل سنة في أسيا وأدى إلى قتل 25 شخصا في فيتنام وتايلاند. وكان المرض قد ظهر في البداية في العام 1925 في جنوب وغرب اليابان مما حدا بالسلطات قتل 300 آلف دجاجة في ذلك الوقت.
ولم يتوفى أحد بسبب المرض في اليابان ألا أن السلطات منعت تقديم الدجاج في المدارس، كما أن الطلب على الدجاج قد قل وانخفضت أسعاره، مع أن الخبراء أكدوا على أن الدجاج والبيض المطبوخ جيدا لا يسبب المرض.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/9761.htm