المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية الـ63 للفنان عبد الرحمن الغابري
افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة اليوم ومعه المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية شاعر اليمن الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح ووزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل معرض الصور الفوتوغرافية للفنان عبد الرحمن الغابري والذي أقيم على رواق جاليري صنعاء بوزارة الثقافة.

وطاف رئيس مجلس الوزراء بأجنحة المعرض الذي ضم عددا كبيرا من الأعمال الجديدة للفنان الغابري ونجله أمين عكست خصوصية التجربة الفوتوغرافية للفنان وقدرته على اصطياد المناظر التي عبرت عن عبقرية المكون الحضاري للمكان والإنسان في اليمن.

وأشاد الضيوف بتجربة الغابري ومستوى الأعمال التي قدمها في هذا المعرض الذي يعد الثالث والستين في سلسلة معارضه التي نظمها في الداخل والخارج على مدى تجربته الطويلة.

وأبرزت محتويات المعرض ملامح الحضارة اليمنية بمدنها الأهم وفنون العمارة المتنوع في صنعاء وعدن وشبام حضرموت والهجرين وتريم وصعده والعامرية رداع وغيرها من المعالم التي استطاع الفنان الغابري استنطاق روحها المضيئة وعكسها عبر لقطات فوتوغرافية بديعة تؤكد مكانته الفنية .

وأبدى الضيوف إعجابهم بأعمال الفنان مهنئين له على المستوى المتميز الذي ظهرت به الصور..مشيدا بقدرته ومثابرته على التنوع والتميز والإنجاز .

ونوه في كلمة دونها في سجل الزوار بأهمية هذه المعارض، مشيرا إلى دور وزارة الثقافة، متمنيا لها التوفيق في مهامها باتجاه الارتقاء بالمشهد الإبداعي اليمني.

حضر الافتتاح وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات التابعة لها وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي بصنعاء .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/97630.htm